التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

حالة الطقس اليوم الأربعاء فى مصر وبعض الدول العربية

حالة الطقس
حالة الطقس

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم  الأربعاء ، ففى مصر  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا مائل للبرودة أول الليل بارد فى آخره وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة تكون متكاثرة على سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية .

الطقس فى الأردن

نهاراً: تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، وتسود أجواء باردة نسبياً إلى باردة في ُمختلف المناطق وبقاءها مُعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة تزيد من الإحساس بالبرودة مع هبات نشطة احياناً على المناطق الجبلية.

وفي خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء باردة بشكلٍ لافت في معظم مناطق المملكة باستثناء الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتقترب الحرارة من الصفر المئوي في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية والمرتفعات الجبلية، مع احتمال تشكل الصقيع في مناطق البادية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة وتزيد من الإحساس بالبرودة بشكل واضح.

الطقس فى فلسطين 

لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة بحيث تبقى الأجواء مستقرة خريفية وباردة نسبياً، وتكون السماء صافية، وتكون الرياح شمالية شرقية ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في الجبال وخريفية مائلة للبرودة في باقي المناطق.