التوقيت الإثنين، 23 نوفمبر 2020
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

نشات الديهى يعرض فيديو تحرير القوات التركية للدواعش من السجون الكردية

 الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الخطة معدة سلفًا، وقضية العدوان على سوريا تاريخية، والاطماع التركية في سوريا لم تكن وليدة اللحظة أو نتيجة تفاعلات تحدث الآن.

 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن هناك خطة تركية مدعومة أمريكية للإيقاع بسوريا منذ عام 1957، ولم يصدق جمال عبد الناصر ذلك، حينما كشفت المخابرات المصرية هذا المخطط، وكيف تفكر أمريكا في غزو سوريا بالاتفاق مع تركيا والعراق، وفقًا لمذكرات الرئيس الأمريكي، التي تضمنت كل هذه التفاصيل، معقبًا: "ما أشبه اليوم بالبارحة، وما يحدث الآن لم يكن مفاجأة وإنما زرع له منذ مئات السنين.

وتابع "الديهي"، أن العثمانيون الجدد يغزون أراضي سورية جديدة، فما يحدث الآن هو استدعاء لتاريخ أسود قدمه العثمانيون للعالم، فما يحدث الآن نبع الدم والحقد والكراهية والقتل على الهوية والأسس التي وضعها أجداد أردوغان، وليس "نبع ال وما يجري الآن في الأراضي السورية دمعة على خد الإنسانية، ولا بد أن تقف الإنسانية وقفة حقيقة حيال ما يحدث في سوريا.

 

وناشد الديهي، وسائل الإعلام الوطنية المختلفة أن تسمي الأشياء بمسمياتها الحقيقية، وهي الغزو التركي للأراضي السورية والاحتلال التركي للأراضي السورية وليس العدوان التركي، ما يجري على الأراضي السورية هو احتلال وعزو حقيقي للأراضي السورية.

 

وعرض "الديهي"،  لقطات لما يجري على الأراضي السورية، والاعتداء على شعب أعزل، لأم كردية لأطفال صغار عانوا من داعش وهاجروا من سوريا، وعادوا مرة أخرى لبناء مدينتهم، التي تتعرض اليوم لحرب جديدة، وتقول لجندي أمريكي لقد دفنا شهيدنا واليوم جاءنا نطلب منك المساعدة، وإذا كنتم لن تقفوا أمام الهجوم التركي علينا فماذا تفعلونا هنا أذهبوا من عندنا.

كما عرض "الديهي"، مقطع فيديو، للقوات التركية وهي تحرر أفراد داعش داخل السجون الكردية، والتي يصل عددهم لنحو 10 آلاف داعشي، بعد الاحتلال التركي لشمال شرق سوريا.