التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:11 ص , بتوقيت القاهرة

خالد صلاح يطالب الدولة بالتدخل وضبط الوضع القانوني لـ فيس بوك في مصر

الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع
الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع

تعجب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، من ممارسات الفيس بوك، بعد حظر فيديو لـ"اليوم السابع" يكشف فضائح تنظيم الإخوان الإرهابى وقياداته.

وقال رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب،:"فوجئنا بموقف متعسف وخطير من فيس بوك، حيث تم غلق الفيديوهات التى نطارد فيها الإخوان  والجماعات الإرهاب وقنوات المخابارت التركية الصادرة من اسطنبول، ويتم غلقها بدون وجه حق، رغم أن اليوم السابع لا يعتدى على قوانين الفيس بوك، ولا يدعوا للتعصب أو القتل مثل الإخوان... فيديوهات الإخوان تمارس التشهير ودعوات القتل وتتضمن شتائم قبيحة، ورغم ذلك تظل موجودة على الفيس بوك،  ولما عملنا فيديو عن محمد ناصر بيقول إنه واخد 50% فى الثانوية العامة وإن أهله يتبرؤون منه تم حظره، رغم أن الفيديو لا يتضمن شتائم مثل شتائمه.. الفيديو يتضمن حقائق عنه فى الثانوية العامة".

وواصل خالد صلاح،  :"فوجئنا بالفيس بوك يغلق هذا الفيديو، ويقول إنه يتضمن اعتداء على أشخاص وحريات شخصية:"، فيما قال أديب،  :"عندهم جهاز بيبلغ لهم على الفيديوهات دى.. إحنا بنقول حقائق عنهم".

وتابع، صلاح :" كل فيديوهات الإخوان موجودة، في حين أن المعلومات الحقيقة الموثقة بتتقفل علينا بريبورتات من مواقع صادرة منة الهند وتركيا وقطر ونكتشف أنها قادمة من بلدان غير ناطقة باللغة العربية.. فيس بوك يستجيب للفلوس التى يتم دفعها كإعلانات على حملات التحريض السياسى وينحاز للمعلنين الذين يدفعون له أكثر".

وطالب الدولة المصرية بالتدخل فورًا، قائلًا، : "أطالب الدولة المصرية بالتدخل فورًا ولازم يحصل  حوار مع الفيس بوك ولا أقول نقفله، بس لازم فيس بوك بضبط وضعه القانونى فى مصر.. النهارده هل مسموح فى الولايات المتحدة الأمريكية الآن أن تتصرف فلوس دعاية سياسية بعد اللى حصل فى الانتخابات الأمريكية الأخيرة".

وأضاف خالد صلاح، أن المعايير التى يتم تطبقها فى الولايات المتحدة الامريكية يجب أن تطبق أيضًا فى مصر، مضيفًا،: "يبقا ده نفس المعايير  فى الولايات المتحدة يطبق عليه هنا فى مصر وعمليات الترحيض السياسى مدفوعة الأجر، وتابع:"يا راجل أنت بتفتح تويتر أو فيسبوك بتلاقى الفيديوهات المحرضة والبث الحى لقنوات المخابرات التركية بتلقيه أول حاجة عندك ..بدون حتى أنت دخلت عليه..فلوس ضخمة بتتصرف نرجوا أننا نتصدى لها ونقف لها، وأرجو من الدولة أن تتدخل وتتدخل فوراً لوقف هذه المهزلة وتطبق على الأقل اللى طبقوه عليه فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد الانتخابات الماضية".

وعلق عمرو أديب، أنه فى حال تجاهل فيسبوك فأننى أطالب الدولة المصرية ومجلس النواب، أن يتم اتخاذ إجراءات تجاه الفيسبوك، وأنا مش بقول نقفله لأن مفيش حد يعرف يقفل الفيسبوك ".

ورد "خالد صلاح"قائلاً:"الفيسبوك لا يدفع ضرائب فى مصر ويستنزف الإعلانات من المصريين بالدولار ..لأنه بيدها برخص التراب ..ولما بتكون فى حملات تحريض سياسى يا عمرو بتلاقى الفيسبوك هو أكبر ناشط على بالتحريض والعنف وبالفلوس والأموال ..هو يعنى علشان احنا مبندفعش وشغالين بدرعنا وفيه ناس تانية بتدفع ليهم يحصل فينا كدا "، فقاطعه عمرو أديب قائلاً:"وفيها أيه لما تقول محمد ناصر خد 50% فى الثانوية العامة"، فقال "خالد صلاح"، :"تركيا بس تلقيها زعلت أنها راهنت على واحد فاشل زى ده"