التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:08 م , بتوقيت القاهرة

برلماني يطالب بغلق الصفحات والمواقع المحرضة ضد الدولة

مجلس النواب
مجلس النواب

شدد النائب الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، على ضرورة مطالبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والجهات المعنية بمكافحة جرائم الإنترنت، باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المواقع الإلكترونية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، التى تروج للشائعات والأكاذيب ضد الدولة ومؤسساتها، والتى تحرض على العنف والإرهاب والتخريب والاعتداء على منشآت الدولة.

وقال "حمروش"، إن هناك العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك وتويتر) تابعة لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية والمتعاطفين معها تروج لشائعات وأكاذيب وتحرض ضد الدولة ومؤسساتها وتشوه الإنجازات، كما تدعو هذه الصفحات للتخريب والفوضى، مطالبا باتخاذ إجراءات رادعة ضد هذه الصفحات وغلقها ومحاسبة القائمين على إدارة هذه الصفحات.

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف، أن جماعة الإخوان الإرهابية منبع الفكر المتطرف وأساس التنظيمات الإرهابية فى العالم، داعيا إلى ضرورة أن تكون هناك وقفة حاسمة من المجتمع الدولى ضد الدول الراعية للإرهاب التى تدعم جماعة الإخوان وتمول تنفيذ مخططاتها لنشر الفوضى والشائعات.

ودعا الدكتور عمر حمروش، المواطنين إلى عدم الاستجابة للصفحات المروجة للشائعات ضد الدولة، والتى تستهدف زعزعة استقرار مصر ونشر الفوضى، مؤكدا أن مصر ستظلة دولة آمنة ومستقرة وستواجه التحديات وستنتصر على الإرهاب.