التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

طبيب نفسى يحذر: إدمان السوشيال ميديا يؤدى إلى الانتحار

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور محمد صديق اخصائى الطب النفسى، واحد معالجى حالات إدمان السوشيال ميديا، إن هناك مشكلة كبيرة على مستوى العالم إدمان السوشيال ميديا.

وأضاف صديق ، خلال مداخله هاتفية مع الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، "أن دول مثل الصين و كوريا اعتبرت إدمان السوشيال ميدايا مشكلة قومية وهو لا يقل خطورة من إدمان المخدرات، ومدمنى السوشيال ميديا يظهر عليهم التوتر والقلق عند انقطاعه، وهناك من يحاول أن يعزف عن إدمان الانترنت ولم يستطيع ووهنا تظهر المشكلة والطب النفسى وسيلة من وسائل العلاج ".

وأوضح: " قمنا بتأسيس مركز لعلاج مدمنى السوشيال ميديا منذ عامين، لأن كل حقبة زمنية يظهر نوع جديد من الإدمان مثل العاب الانترنت والمواقع الاباحية، ونبدأ نواجهها بالبرامج العلاجية  للمدمنين، والمشكلة بدأت توصل على مستوى العالم بنسبة 25.8% ، ومع الوقت تبدأ مشكلة الادمان وأصبح السوشيال ميديا المهرب لكل المشاعر السلبية".

وقال الدكتور محمد صديق اخصائى الطب النفسى :" الاكتئاب زمان كان مرض ونجد أن المشاكل العاطفية هى دافع الاكتئاب والفشل، ولكن الآن بنشوف ناس بتدخل فى نوبات اكتائبية كبرى بسبب السوشيال ميديا، والتى تصل الى نوبات انتحارية ".