التوقيت الإثنين، 19 أغسطس 2019
التوقيت 04:15 م , بتوقيت القاهرة

في ذكرى استشهاد منسي.. "قالوا إيه"و"103 عايشين" تخلدان اسم الأسطورة

تحل اليوم، الأحد 7 يوليو، الذكرى الثانية على استشهاد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة "103" صاعقة، إثر حجوم إرهابي استهدف قوات الجيش في منطقة "البرث" جنوب رفح بسيناء في يوليو 2017.

"المنسي" كان ضابطا من الطراز الفريد، وأحد أبطال الصاعقة المصرية، الذي تمتع بالقوة والشجاعة والإنسانية والتواضع والخلق الحسن، واستشهد "المنسي" فجر يوم 7 يوليو 2017.

ولد الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي، في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية عام 1977، والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية، ثم عمل ضابطًا بوحدات الصاعقة، كما خدم الشهيد لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال وهي وحدة العمليات الخاصة للصاعقة المصرية التابعة للقوات المسلحة.

التحق المنسي بأول دورة للقوات الخاصة المعروفة باسم الـ "SEAL" عام 2001، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006، حصل على ماجستير العلوم العسكرية "دورة أركان حرب" من كلية القادة والأركان وتولى الشهيد قيادة الكتيبة "103" صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامي حسنين

وعقب استشهاده انتشرت عدة أغنيات حماسية بصوت رجال الصاعقة المصرية، وهي عبارة عن هتاف يخلّد أسماء بعض شهداء القوات المسلحة وعلى رأسهم العقيد أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة.. ومن أشهر تلت الأغنيات أغنية قالوا إيه وأغنية كتيبة 103 عايشين.

 

 

 

ومن أشهر تلت الأغنيات أغنية قالوا إيه وأغنية كتيبة 103 عايشين.