التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

ابنة سيدة انفجار الدرب الأحمر: "أمي كانت بتشترى فينو"

انفجار الازهر
انفجار الازهر

حصل "دوت مصر" علي أول صورة للإرهابي صاحب واقعة الدرب الأحمر، ويدعى الحسن عبد الله، ويبلغ من العمر 37 عاما.

انفجار الازهر

البداية كانت بإلقاء شخص مجهول الهوية يرتدى كاب وملثم، عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 الجارى، وأسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجدة بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

تفجير الازهر

وحاصرت قوات الأمن الإرهابى، وأثناء ضبطه والسيطرة عليه انفجرت عبوة ناسفة كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والآخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأمن العام.

حادث الازهر

وعثرت الأجهزة الأمنية علي عبوة ناسفة مزودة بعداد تنازلي داخل منزل الانتحاري، وأخلت القوات المنطقة، بالكامل، وتعامل رجال المفرقعات مع العبوة التى أعدها الإرهابي بعداد تنازلي لتفجير المنزل بأكمله.

 

من ناحيته، أكد الدكتور مصطفى أبو العنين، نائب مدير عام مستشفى الحسين، أن المستشفى استقبلت 5 حالات فى انفجار انتحارى بمنطقة الدرب الأحمر، مشيرا إلى أنه تم تحويل اثنين من المصابين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، مضيفا أن أغلب الحالات مصابة بجروح وسحجات بسيطة، وحالة واحدة مصابة ببعض الكسور.

تفجير الازهر

وزارت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، المصابين فى مستشفى الحسين، كما زارهم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، للاطمئنان على حالتهم.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، أمس الإثنين، بتشكيل فريق من النيابة العامة؛ لفتح تحقيق عاجل في حادث الهجوم الانتحاري بالازهر، الذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

ابنة سيدة انفجار الازهر : أمى كانت بتشترى فينو عشان سندوتشات المدرسة

انفجار الازهر

وأكدت شيرين عادل ابنة حلاوتهم زينهم، السيدة التى ظهرت فى فيديو حادث انفجار الدرب الأحمر الإرهابى، أن والدتها خرجت يوم الحادث لشراء "فينو" لشقيقتها الصغيرة لتحضير السندوتشات لها قبل الذهاب للمدرسة صباحا،  مشيرة إلى أن والدتها تبلغ من العمر 43 سنة وتقطن بمنطقة الغورية منذ سنوات طويلة.

تفجير الازهر

وأشارت ابنة سيدة انفجار الازهر، إلى أنها تقيم بأول شارع الكحكيين الذى شهد واقعة الانفجار، وتلقت اتصالا من خطيبها يبلغها بسماع دوى انفجار، قائلة: إن الأهالى تجمعوا بعد الحادث ووجدوا هاتف والدتى، واتصلوا بأخر رقم وأعطوها الهاتف وتحدثت معها وقالت أنا بموت خلى بالك من اخواتك.

 

وتابعت ابنة سيدة انفجار الازهر، خرجت إلى مكان الحادث، فوجدت أشلاء جثث وأخبرنى أهالى المنطقة أن أمى بخير وتم نقلها إلى المستشفى.

 

يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 الجارى، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعه عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

 

وقامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد ضابط وأمينى شرطة من الأمن الوطنى ومن مباحث القاهرة، وإصابة اثنين ضباط.