التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:49 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط مؤسس شاومينج لتسريب امتحانات الثانوية وتزوير مستندات

المتهم
المتهم

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالقاهرة  من ضبط أطالب ثانوى لقيامه بالإعلان على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك عن تزوير المحررات الرسمية وتسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مستخدم حساب مسمى " تزوير شهادات ميلاد" بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية وغيرها من المستندات وكذا شهادات الماجستير والدكتوراه مقابل مبلغ مالى قدره 1500 جنيه مصرى .

أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن مستخدم الحساب المدعو زياد . م . ف - مواليد 1999 - طالب - مقيم بالساحل القاهرة.. وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته ، وبالفحص والتفتيش تم ضبط " جهاز لاب توب - المستخدم فى إرتكاب الواقعة"  بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ، كما تبين قيام المتهم بإنشاء وإدارة صفحة باسم " شاومينج لحجز امتحانات ثانوية عامة للعام الدراسى الحالى، يقوم من خلالها بإيهام متابعيه من العامة على صفحته بقدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة نظير مبالغ مالية، واعترف بإرتكابه الواقعة بغرض الاستفادة مادياً .