التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

تسريب الامتحانات.. رسالة من وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور

 الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

 

حرص الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على توجيه رسالة للطلاب وأولياء الأمور، رد من خلالها على تسريب الإمتحانات التجربية للصف الأول الثانوى .

وقال وزير التعليم، فى رسالة لأبنائه الطلاب وأولياء الأمور، إنه تم تسربب الامتحان لليوم الثالث على التوالى، وهذا دليل على أنه يوجد ثقافة تتطلب مناقشتها وتغييرها معًا، مضيفًا: "نقدر نوقف تسريب الامتحانات ووقفناه خلال العامين الماضيين ولكن هذا حدث بطريقة أقرب للطرق العسكرية ،  من خلال تدخل القوات المسلحة والداخلية وشركات التأمين، بتكلفة تصل لمليار ونصف المليار جنيه".

 

وواصل شوقى قائلا : "اليوم تأكدنا من المرض الذى أصاب مجتمعنا، من أول الإصابة بتسريب الامتحان غير المحسوب المجموع ، ومحاولات البعض  نشر البلبلة .. الطلاب الذين شيروا  تسرب الامتحان رافضون لفرصة التعليم الحقيقى  ، رغم أن الامتحان تدريبى وبلا درجات، ولو الطالب غش وبحث عن التسريبات فهذا قراره، ولكنه خاسر ولم يعد نفسه للقادم ولا يلوم إلا نفسه".

 

وأشار وزير التربية  والتعليم ، إلى أن امتحان نهاية العام سيكون على التابلت ، لمعالجة الأمراض القائمة، والأسئلة بلا تدخلات للعناصر البشرية، مضيفا  :" من أعتمد على تسريب فى امتحان  اليوم لن يجده فى  المرة القادمة، والتسريبات تضر الطلبة، ولن نأخذ  تجاهها أى  إجراء ولن نضيع مليار ونصف عشان  نجمل  مشكلة ،  من الاجدر لنا أن نعالجها، والعبرة بامتحانات نهاية السنة، والطالب اللى ضيع فرصته أذى نفسه، والوزارة ستجرى تحقيق داخلى فى هذا الأمر .

 

وأضاف الدكتور طارق شوقى  :"اللى عارف مصلحته هيدخل الامتحان  ويحل وهيفهم طبيعة الأسئلة ،  وسنساعده على ذلك، وسنجرى امتحان تجريبى آخر حتى يتم إتقان ذلك ، واللى مش عارف مصلحته بقوله راجع نفسك".