التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:31 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل افتتاح معرض إيدكس 2018 للصناعات الدفاعيه والعسكرية

السيسى
السيسى

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "ايدكس2018"، وذلك بمركز  المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

السيسي يفتتح معرض ايدكس للصناعات الدفاعيه

ويقام المعرض على مدار ثلاث أيام بداية من اليوم، ويحضره ممثلين لأكثر من 373 شركة عالمية، و 10 وزراء دفاع، و 8 وزراء إنتاج حربى، وأكثرمن 10 ألاف زائر.

 

السيسي يتفقد معرض "إيدكس 2018" للصناعات الدفاعية
 

وتفقد الرئيس السيسي، معرض "إيديكس 2018" الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية، وزار جناحى دولتى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل عن الأجنحة المشاركة فى المعرض

 

ومن جانبه، تفقد محمد بن حمد أحمد البواردى، وزير الدولة لشئون الدفاع الإماراتية، جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "ايدكس2018"، وكان فى استقباله الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة.

 

 

 

 

وتعرف محمد البواردى، على إمكانيات الهيئة العربية للتصنيع، وكيفية التعاون المشترك بين الجانبين.

 

وزير الدفاع من معرض إيدكس: الجيش المصرى أعظم من تحدى المخاطر
 

وجه الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، التحية التقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، على رعايته للمعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018، قائلًا: إن "الجيش المصرى أعظم من تحدى المخاطر مهما تعاظمت".

 

وأضاف وزير الدفاع، خلال افتتاح الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، بحضور الرئيس السيسي، أن الجيش المصرى معتصما بقوته ووحدته وساعيا لامتلاك أرقى ما فى العلم من نظم تسليح بأيدينا وبالتعاون مع الأسرة الدولية، مشددا على أن الجيش المصرى سيظل حارسًا وحاميًا لهذا الوطن.

 

وتابع وزير الدفاع: نسعى لامتلاك القوة لدحر أى عدوان على أرض مصرنا الغالية فى تعاون وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام.

 

 

وأوضح: "اسمحوا لى فى البداية أن أتوجه بخالص التحية والامتنان والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رعايته لهذا الحدث العالمى والذى حرص من خلال انعقاده أن يدرك العالم أن منظومة الدفاع والتسليح تشكل عماد القوة وركيزة تشكل عماد القوة وركيزة للأمن والسلام وحصن الاستقرار للدول والشعوب.

 

وتابع وزير الدفاع: أن هذا التجمع الدولى سيتيح الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع لعرض أحدث ما وصل إليه العلم العسكرى فى مجال الإنتاج والتصنيع العسكرى من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة وخلق تجمع عسكرى راقى، يتم خلاله عرض المبتكرات وتبادل الخبرات وتنمية روابط العلاقات بين الدول فى المجالات العسكرية ومجالات الإنتاج الحربى.

 

وأشار الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إلى أن الواقع الحالى يؤكد أن السلام لابد من قوة تحميه وتؤمن استمراه، مؤكدا على قدرة مصر على تنظيم فعاليات دولية رفيعة فى أمن واستقرار مثل المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية.

 

واستطرد وزير الدفاع، قائلًا: "القوات المسلحة المصرية كانت ولا زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة"، متابعا بقوله:"وسعينا لمقومات القوة ليس إلا سعيًا للحفاظ على أمنها وسلامتها فى عالم يموج بالصراعات، وأن من يمتلك فيه مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام".


 

أغنية معرض إيدكس 2018 للصناعات الدفاعيه والعسكرية
 

قدم دوت مصر الأغنية الرسمية للمعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، بعنوان "أرض الأمان".