التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:05 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع بمعرض إيديكس 2018: لابد للسلام من قوة تحميه

الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع
الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع

وجه الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، التحية التقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، على رعايته للمعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018.

وقال وزير الدفاع: "اسمحوا لى فى البداية أن أتوجه بخالص التحية والامتنان والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رعايته لهذا الحدث العالمى والذى حرص من خلال انعقاده أن يدرك العالم أن منظومة الدفاع والتسليح تشكل عماد القوة وركيزة تشكل عماد القوة وركيزة للأمن والسلام وحصن الاستقرار للدول والشعوب.

 

وتابع وزير الدفاع: أن هذا التجمع الدولى سيتيح الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع لعرض أحدث ما وصل إليه العلم العسكرى فى مجال الإنتاج والتصنيع العسكرى من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة وخلق تجمع عسكرى راقى، يتم خلاله عرض المبتكرات وتبادل الخبرات وتنمية روابط العلاقات بين الدول فى المجالات العسكرية ومجالات الإنتاج الحربى.

 

وتابع الفريق أول محمد زكى: "الواقع الحالى يؤكد أن لابد للسلام من قوة تحميه، وتؤمن استمراره وهذا واقع ستلمسونه بأنفسكم ويشاهده العالم معكم، ويؤكد قدرة مصر على تنظيم هذه الفعاليات الدولية الرفيعة فى أمن واستقرار".