التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

النائب سليمان العميرى يطالب بحل مشكلة نقل أهالى رأس الحكمة

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن أهالى رأس الحكمة يعانون بشدة من قرار نقلهم من أماكنهم من أجل عمل استثمار جديد بتلك المنطقة، مؤكدًا ضرورة عمل لجنة تقصى حقائق من البرلمان للاطلاع على الوضع فى رأس الحكمة على الطبيعة وبكل موضوعية.

وأوضح العميرى، خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية طلب الإحاطة، الذى تقدم به بشأن ضرورة توضيح الحكومة للإجراءات التى ستطبق على الأهالى وزراعتهم ومنازلهم والوحدات المحلية بمنطقة رأس الحكمة والقرى المجاورة لها – بمحافظة مطروح، مشيرًا إلى أن الطبيعة القبلية التى تتمتع بها محافظة مطروح ورأس الحكمة تجعل نقل الأهالى إلى أماكن أخرى، أمر خطر على الأمن القومى، فهؤلاء الأهالى يمثلون صمام أمان للدولة من ناحية الغرب.

وأشار "نائب مطروح" إلى أن نقل الأهالى إلى أماكن أخرى يؤدى إلى عدم سيطرة ومتابعة شيخ القبيلة للشباب من حيث أماكن تواجدهم وذهابهم وعودتهم وأفكارهم مما قد يؤدى إلى اعتناقهم أفكار تؤدى إلى انحرافات مستقبلية.

وأضاف "العميرى" أن المنطقة المطلوب نقلهم منها يسكن فيها أكثر من 100 ألف نسمة، وبها العديد من المدارس والمعاهد الأزهرية ومراكز شباب والمساجد ووحدات صحية ومستشفى للطوارئ ونقاط إسعاف، وأكثر من 25 ألف فدان زراعى بزراعة التين والزيتون وتعتبر أكبر منطقة لإنتاج هذه المحاصيل، وتبلغ مساحتها الإجمالية ما يزيد على 46 ألف فدان.