التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:19 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. 249 ألف شاركوا بحملة القضاء على فيروس سى فى أسيوط

شهدت المراكز الطبية والعيادات والمستشفيات بمختلف محافظة أسيوط، إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين لليوم الثامن من انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على "فيروس سى"، والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة".

واصطف المواطنون منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، أمام 256 نقطة طبية و17 مستشفى مركزى على مستوى المحافظة، فيما وجه المواطنون الشكر للرئيس السيسى على مبادرته للقضاء على فيروس سى، مؤكدين أن المبادرة دليل على اهتمام الرئيس بصحة المواطنين، وتسهم فى علاج غير القادرين.

وقال الدكتور أسامة حجازى مدير عام الرعاية الأساسية والطب الوقائى بصحة أسيوط، فى تصريحات لـ"دوت مصر"، أن 249 ألف و 598 مواطنا ترددوا على مراكز الحملة حتى اليوم الثامن.

وأوضح مدير الطب الوقائى بصحة أسيوط، إنه يتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مراكز العلاج فى مركز الوليدية ومستشفى الراجحى بأسيوط، ومستشفى صدفا والقوصية لإجراء تحاليل "الـ PCR" للتأكد من الإصابة من عدمه وتحديد نوعية الأدوية المناسبة لكل حالة، وفى حالة التأكد من الإصابة يتم صرف العلاج مجانا أما بالنسبة للأمراض الغير سارية فيتم تحويله للمستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية