التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:42 ص , بتوقيت القاهرة

"قنصوة" يطالب بزيادة حملات التوعية لمبادرة "فيروس سى"

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الأسكندرية اجتماعا موسعا لمتابعة فاعليات حملة "100 مليون صحة" للكشف عن مرض فيروس سى والقضاء عليه وذلك بحضور كافة الأجهزة التنفيذية وأعضاء البرلمان.
 
ومن جانبه قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الأسكندرية أن المستهدف من المبادرة أكثر من 3 ملايين مواطن، مشيرا إلى أن الإحصائيات الأولية تشير إلى أن المعدل اليومى أقل من المستهدف، مطالبا برفع نسبة الإقبال اليومى من خلال حملات التوعية، وقال: نحتاج إلى تكاتف كافة الأجهزة بالمحافظة لتحقيق نسبة مشاركة من المواطنين أعلى من الوضع الحالى.
 
وأكد محافظ الأسكندرية على أن وزارة الصحة وفرت كافة الإمكانيات الطبية والتكنولوجية لنجاح المبادرة، مشيرا إلى أن هناك عددا من المبادرات الشبابية لتنظيم حملات توعية للمواطنين خاصة من جامعة الأسكندرية، وأعلن تعيين الدكتور ياسر رزق عميد كلية الطب بجامعة الأسكندرية لتولى مهمة التنسيق بين المحافظة والصحة فى تنسيق مجموعات عمل حملات التوعية.
 
وقال المحافظ إن تلك المبادرة هى مبادرة غير مسبوقةعلى مستوى العالم، خاصة وأن مرض فيروس سى كان مرضا عضالا يهدد المجتمع المصرى، وأن الدولة ترعى تلك الحملة حفاظا على صحة المواطنين، مطالبا بزيادة حملات ومبادرات التوعية، كما أشار إلى أنه تم تعميم خطب الجمعة فى مساجد الأوقاف للتوعية بأهمية الحملة، كما أشار المحافظ إلى أنه من المسموح استخدام التوك توك فى نقل المواطنين مجانا خاصة فى المناطق النائية. 
 
وأشار الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة إلى أن المستهدف حاليا لا يتناسب من الاستعدادات التى وفرتها الدولة من خلال 400 وحدة منتشرة فى جميع أنجاء المحافظة وما تم من المستهدف حاليا هو 4.4% فقط  وهو لا يتناسب مع حجم المبادرة ولا يليق بحجم محافظة الأسكندرية، مشيرا إلى أن المديرية وضعت 2000 بانر فى جميع أنحاء الأسكندرية للتوعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركات الكبرى ببرج العرب وتنظيم نقاط متحركة لهم، بالإضافة إلى 20 نقطة ثابتة لصرف العلاج.
 
يذكر أن الحملة انطلقت بالإسكندرية في الأول من أكتوبر وتستمر حتى 30 نوفمبر 2018، ويوجد بالمحافظة 400 نقطة ثابتة و 13 عيادة متنقلة على مستوى الأسكندرية للأماكن النائية والبعيدة، للكشف والمسح الشامل للمرض.
 
ومن جانب آخر أعلنت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالأسكندرية عن تخصيص الحصة الأولى غدا للتوعية بأهمية المشاركة فى مبادرة الكشف عن مرض فيروس سى.
 
وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الأسكندرية لمتابعة فاعليات حملة "100 مليون صحة" للكشف عن مرض فيروس سى والقضاء عليه وذلك بحضور كافة الأجهزة التنفيذية وأعضاء البرلمان.
 
وأشارت إلى أنه سيتم التوعية خلال طابور الصباح ثم الحصة الأولى، بالإضافة إلى تخصيص سيارات لنقل العاملين بالمديرية والمدارس لنقل من يرغب فى المشاركة من مختلف القطاعات، كما أشارت إلى أنها قامت بإطلاق مسابقة للطلاب حول أهمية المبادرة وخطورة المرض لزيادة ورفع التوعية لدى الطلاب وذويهم.
 
 
محافظ الأسكندرية يطالب بزيادة حملات التوعية (2)
 
محافظ الأسكندرية يطالب بزيادة حملات التوعية (3)
 
محافظ الأسكندرية يطالب بزيادة حملات التوعية (4)
 
محافظ الأسكندرية يطالب بزيادة حملات التوعية (5)
 
محافظ الأسكندرية يطالب بزيادة حملات التوعية (6)
 
محافظ الأسكندرية يطالب بزيادة حملات التوعية (7)
 
محافظ الأسكندرية يطالب بزيادة حملات التوعية (8)
 
محافظ الأسكندرية يطالب بزيادة حملات التوعية (1)
 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية