التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:56 م , بتوقيت القاهرة

2.3 مليون عامل استفادوا من مبادرة العمالة غير المنتظمة

 

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مبادرة الرئيس حول العمالة غير المنتظمة استفاد منها 2 مليون و300 ألف عامل غير منتطم، مضيفا أن تلك العمالة ستدفع الباقين للانضمام للمبادرة وأنه تم تشكيل لجنة لوضع الأطر التى تستطيع من خلالها الدولة توفير الحماية للقوى العمالة وسبل الحماية والأمان عن طريق تدريب وتشغيل هذه الفئة، مؤكدا أنه ستبدأ الآلية بكفر الشيخ خلال الايام المقبلة.

 

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ أن الهدف من ملتقيات السلامة والصحة المهنية، هو ترسيخ مبدأ الأمان وليس الهدف حصر المخالفات لصاحب المنشأة، وذلك لتفادى الخسائر التى تتعرض لها المنشآت فى حالة الحوادث.

وأوضح وزير القوى العاملة أنه لابد من تقدير أهمية السلامة والصحة المهنية، ليكون مجتمعا آمنا ونشر تلك الثقافة فى الجامعات المصرية، خاصة وأنه لدينا ألف و400 مفتش فقط مقابل 3 ملايين منشأة من الصعب متابعتها، مشددا حوسبة مكاتب التفتيش على مستوى الجمهورية.

وقال "سعفان" إنه تم انخفاض نسبة البطالة خلال العاملين الماضيين وذلك لوجود 7 آلاف مشروع قومى استوعب الكثير من العمالة وقلل من البطالة.

 

وأشار الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، إلى أنه سوف يتم التواصل مع الشركات والقطاع الخاص للتعرف على الوظائف الشاغرة واحتياجها للعمالة وسيتم الاعلان عن تلك الوظائف أسبوعيا.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية