التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. إقبال كثيف بخامس أيام مبادرة القضاء على فيروس سى بالقليوبية

شهدت نقاط التمركز الخاصة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى بمحافظة القليوبية، والتى يبلغ عددها 256 نقطة، إقبالا كثيفا من المواطنين فى اليوم الخامس لإجراء التحاليل الخاصة، فيما ظهرت السيدات والمسنين على رأس المشهد بالمحافظة.

وأكد الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن حملة القضاء على فيروس سى بالمحافظة تشهد إقبالا كثيفا بفارق كبير عن المحافظات الأخرى التى انطلقت بها الحملة، والتى يبلغ عددها 9 محافظات كمرحلة أولى، مشيرًا إلى أنه خلال الأربعة الأيام الأولى تخطى عدد المترددين من المواطنين الـ 160 ألف مواطن.

 

وأضاف "الطباخ"، أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع الأجهزة المعاونة ووضع خطة محكمة للاستعداد الجيد لهذه المبادرة، حيث تم تجهيز 194 وحدة صحية بالقليوبية، بالإضافة إلى 6 مستشفيات كبرى، و50 موقع تمركز آخر بالمحافظة، موضحًا أن المديرية لديها رصيد استراتيجى داخل مخازن المديرية بشأن المستلزمات الخاصة لإجراء عملية الفحص.

 

وتابع وكيل صحة القليوبية: "سنحقق نسبة المستهدف بالمحافظة لتصل إلى 100%، وهذا البرنامج الطموح سيخلص المصريين من فيروس سى، ويقدم سجلات طبية بقاعدة بيانات سليمة على مستوى الجمهورية".

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية