التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. كبار السن يدعمون مبادرة السيسى للقضاء على فيروسc

واصل مئات المواطنين توافدهم على المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات بمختلف مراكز المحافظة، للمشاركة فى مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على "فيروس سى"، والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة"، وتوقيع الكشف الطبى عليهم من خلال 256 نقطة طبية و17 مستشفى مركزى على مستوى المحافظة.

"دوت مصر" التقى عددا من المواطنين بعد إجرائهم الكشف الطبى على فيروسى سى، والتعرف على مدى تقديم الخدمات الطبية لهم وصرف العلاج.

"هأرجع للقرية وأحث الأهالى على المشاركة فى مبادرة فيروس سى".. بهذه الكلمات أكد عاطف طه محمد، من قرية الهدايا بمركز أسيوط، ويبلغ من العمر الـ 65 عاما، أنه لم يكن يتوقع أن يكون هناك اهتماما بالمواطنين وإجراءات الفحوصات الطبية لهم لمعرفة مدى إصابتهم بفيروس سي، أم لا ، وبعد توقيع الكشف الطبى عليه وأظهرت نتائج العينات أنه مصاب بفيروس سي، واهتمام الأطباء به وإعطائه كارت مدون عليه الاسم والحالة الصحية لاستكمال الفحوصات الطبية واخذ العلاج مجانا".

بينما قال إبراهيم عبدالرحيم إبراهيم، يبلغ من العمر 55 عاما، من قرية الهدايا التابعة لمركز أسيوط، إنه توجه إلى المركز الصحى بأسيوط، للكشف الطبى على فيروس سى، فى المبادرة التى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتنظمها وزارة الصحة، وبعد إجراء الاختبارات من قبل الأطباء ظهرت النتيجة بأنى مصاب بفيروس سى، مضيفا "بعدها تم إعطائى كارت صحى مدون عليه بياناتى، لأخذ العلاج ومتابعة الفحوصات الطبية التى ستجرى فى مركز الفيروسات الكبدية بأسيوط".

 

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية