التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:40 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس السكة الحديد يعنف شركات مشروعات كهربة الإشارات

أكدت مصادر مسئولة بالسكة الحديد، تعنيف رئيس الهيئة المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة، لمسئولى الشركات المسئولة عن تنفيذ مشروعات كهربة وتحديث الإشارات، بسبب تأخر معدلات التنفيذ وعدم الإلتزام بالبرامج الزمنية للتنفيذ.
 

وقالت مصادر لـ"دوت مصر"، إن رئيس الهيئة أبدى عدم رضاه عن معدلات التنفيذ والبطء فى التنفيذ خلال اجتماعه الأخير مع مسئولى الشركات المنفذة لمشروعات كهربة الإشارات الـ 4، مطالبا بالإسراع فى معدلات التنفيذ، فيما رد مسئولى الشركات أنهم يواجهون صعوبات فى الحصول على التصاريح من المحليات أو نقل المرافق التى تواجهم أعمالهم.

يذكر أن هيئة السكة الحديد تنفذ 4 مشروعات لكهربة الإشارات على خطوط القاهرة/ الإسكندرية بطول 208كم وبنى سويف/ أسيوط  بطول 250 كم وبنها/ بورسعيد/ وصلة الزقازيق أبو كبير بطول 213 كم وأسيوط/ سوهاج/ نجع حمادى بطول 180 كم .

وتشمل مشروعات تحديث نظم الإشارات استبدال النظام الحالى الميكانيكى والكهروميكانيكى بنظام إلكترونى حديث (EIS) يحقق معدلات أمان أعلى، مع التحكم والسيطرة فى حركة مسير القطارات من خلال الأجهزة بدون الاعتماد على العنصر البشرى، مما سيؤدى إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة بالإضافة إلى متابعة مسير القطارات من خلال غرفة تحكم مركزية لحظة بلحظة، وتعمل المزلقانات ضمن هذه المشروعات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية مما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية