التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:44 م , بتوقيت القاهرة

محافظ مطروح يعلن مشاركة 43 وحدة صحية فى الكشف عن فيروس سى

تابع اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، اليوم الاثنين، بدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيرس "c" والأمراض غير السارية، كالسكر والضغط والسمنة مجاناً، وذلك بالوحدة الصحية بمنطقة حى الزهور بالكيلو 4، وتشارك 43 وحدة صحية على مستوى المحافظة، فى تنفيذ خطة المسح الطبى، بداية من أول أكتوبر وحتى نهاية شهر نوفمبر القادم.

 

 وتابع محافظ مطروح، يرافقه المهندس تامر سعيد سكرتير عام المحافظة والدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، مراحل تسجيل المواطنين لبياناتهم على منظومة وزارة الصحة، باستخدام بطاقة الرقم القومى وأخذ العينات اللازمة للتحاليل.

ووجه محافظ مطروح، لوكيل وزارة الصحة بمطروح، بعمل تقرير يومى عن عدد الحالات التى تم الكشف عليها، مع تذليل كافة الصعوبات لتسهيل وصول المواطنين إلى الوحدات الصحية، وتوفير وسائل مواصلات للمواطنين بالقرى والمناطق البعيدة، مشيراً إلى أن عدد المواطنين المستهدفين من المبادرة بالمحافظة يبلغ 275 ألف نسمة.

 وأكد محافظ مطروح، على ضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة، لنجاح تلك المبادرة والاهتمام بصحة المواطن وتذليل كافة العقبات، مع ضرورة نشر التوعية اللازمة للوصول إلى جميع المواطنين، والإعلان عن مواعيد العمل ومناطق الوحدات الصحية المستهدف الكشف بها، وذلك خلال الفترة الصباحية والمسائية من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.