التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..وزير الأوقاف يحذر المضحين من الوقوع في هذا الفخ خلال عيد الأضحى

ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة بمسجد الحامدية الشاذلية، والتي حملت عنوان "الجوانب الإنسانية في خطبة حجة الوداع".

 

وحول موضوع الخطبة أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن ديننا الحنيف هو دين القيم الإنسانية في أسمى معانيها، وأنه دين عظيم يحترم آدمية وإنسانية الإنسان بغض النظر عن دينه ولونه وعرقه وجنسه، حيث يقول الحق سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ" فكرم الإنسان على إطلاق إنسانيته.

 

وأكد وزير الأوقاف لـ"دوت مصر"، أن التضحية لا بد أن تكون من خلال جهة معتمدة من الدولة ومرخصة من وزارة التضامن الاجتماعي بترخيص رسمي سواء من خلال الدفع بـ"حساب بنكي" أو صك معتمد.

 

وحذر الدكتور محمد مختار جمعة المواطنين من دفع ثمن الأضحية إلى جهات مجهولة دون إيصالات رسمية أو دون صك معتمد من وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وفى نفس السياق، استشهد وزير الأوقاف بما روي عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من أنه قال "صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ"، فصيام يوم عرفة يكفر عن سيئات عامين كاملين فهو فرصة لكل مسلم يجب الاستفادة منها فصام رسول الله "ص" وأمر الناس بالصيام ونحن نسير على هذه السنة التزاما بسنة الحبيب ونؤكد على التراحم والتكافل فى هذه الأيام المباركة .