التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:44 م , بتوقيت القاهرة

فيديو .. جلسة صلح لإنهاء خصومة ثأرية بين قبيلتي العشيبات والمعابدة بمطروح

استضاف العمدة محمد أبو خريطه، بمنزله في مدينة مرسى مطروح، اليوم الخميس،جلسة صلح وإنهاء خصومة ثأرية بين قبيلتي العشيبات والمعابدة، استمرت 13 شهرًا، بعد نجاح جهود القيادات الشعبية بالتنسيق مع مديرية أمن مطروح،  في التوصل إلى قبول الطرفين للصلح والتسامح.

وشارك في جلسة الصلح التي تحولت لمؤتمر الحاشد، اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية لأمن مطروح، سليمان فضل، ومهدى العمدة، نائبا مجلس النواب عن الدائرة الأولى بالمحافظة، وعدد كبير من عمد ومشايخ وعواقل وحكماء قبائل مطروح.

وجاء الصلح عقب قبول الطرفين للاحتكام إلى لجنة شرعية محايدة،  لإنهاء الخصومة ولم الشمل بين أبناء القبيلتين، وحقن الدماء وإصلاح ذات البين، وتأكيدًا على روح التآلف والمحبة، وأسفرت المساعي عن الصلح بين الطرفين، والموافقة على حكم الشرع ودفع الدية. 

.وتعود الخصومة للعام الماضي، على إثر مشادة كلامية بين أحد الأفراد من عائلة أبو جراسة من قبيلة العشيبات مع أفراد من قبيلة المعابدة بنطاق قسم شرطة سيدي براني غربي مرسى مطروح، وتطورت المشادة الكلامية إلى عراك وقتل ابن قبيلة العشيبات بالخطأ، وقامت عائلة القاتل بالنزول على عائلة العمدة سعيد أبو تمر من قبيلة الصناقرة، بالكيلو 35 طريق مطروح الإسكندرية، لمدة عام، حتى توصلت المساعي للصلح بين طرفي القبيلتين.