التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع يناقش الوضع الدولي مع وزير شؤون المحاربين القدامى الأوغندي

وزير الدفاع يلتقي بوزير الدولة الأوغندي لشئون المحاربين القدامي
وزير الدفاع يلتقي بوزير الدولة الأوغندي لشئون المحاربين القدامي

استقبل الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بوزير الدولة الأوغندي لشؤون المحاربين القدامى، برايت كانيونتورى رواميراما، لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحضور محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالقارة الأفريقية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فى ضوء علاقات التعاون بين القوات المسلحة بالبلدين، والاستفادة من الخبرات العسكرية المصرية في تطوير أوجه الرعاية المختلفة والخدمات المقدمة للمحاربين القدماء ومصابي العمليات الحربية .

وأكد الفريق أول صدقي صبحي على عمق الروابط التاريخية والقواسم المشتركة التي تجمع شعوب وادي النيل، وحرص مصر على التعاون وتبادل الخبرات مع الأشقاء على نحو يُلبى المصالح المشتركة لكل شعوب القارة.

ومن جانبه، أشاد وزير الدولة الأوغندى لشؤون المحاربين القدامى، بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين فى عديد من المجالات، معربا عن دعم بلاده الكامل لمصر ومساعيها الجادة لتحقيق الأمن والاستقرار فى أنحاء القارة الأفريقية .

يُذكر أن لقاء الفريق أول صدقى صبحى بوزير الدولة الأوغندى، حضره الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.