التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

منظمة دولية تتهم الجيش البريطاني بالترويج لتجنيد الأطفال

بريطانيا
بريطانيا

اتهمت المنظمة الدولية المعنية بمسألة الأطفال المجندين الجيش البريطانى باستغلال الجنود المراهقين عن طريق تلقينهم عبارات متطابقة يشيدون فيها بالحياة العسكرية ؛ لاستخدامها فى حملات تروج لتجنيد الأطفال فى الصحف المحلية والإقليمية.

وكشفت المنظمة ، الخيرية المناهضة لتجنيد من تقل أعمارهم عن 18 عامًا فى أية قوات المسلحة على مستوى العالم ، عن أن خريجى كلية مؤسسة الجيش البريطانية تحدثوا عن شعورهم بالفخر بإنجازاتهم فى الكلية العسكرية مستخدمين المصطلحات المتفائلة ذاتها فى عشرات التقارير الصحفية .. بحسب تقرير لصحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن العبارات نفسها على وجه التحديد استخدمت فى مقالات بصحف محلية بريطانية عن خريجى الكليات العسكرية فى أنحاء بريطانيا من جنوب انجلترا وحتى اسكتلندا منذ عام 2015.

وجاء هذا التطور فيما تمثل مسألة الأساليب المستخدمة فى تجنيد المراهقين أمرا بالغ الحساسية.

وذكرت الصحيفة أن الجيش البريطانى ، أكد من جانبه أن المقالات لم تكن دعاية للتجنيد لكنها مقتطفات من بيانات للعلاقات العامة من مسؤولين عن القطاع الإعلامى وأن للمؤسسة وللصحف حرية الاختيار بين نشرها أو عدمه وأن الجنود لا يتم إجبارهم على المشاركة فيها وقد يرجع تطابق العبارات المستخدمة إلى نوع من الكسل من جانبهم.

أقرأ أيضاً

وفد برلماني بريطاني يزور مستشفى سرطان الأطفال لدعم المرضى