التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

فوز السيسي بالانتخابات وانتفاضة "الحوت الأزرق".. أبرز حصاد الأسبوع سياسيا

السيسي
السيسي

شهد الحصاد السياسى لهذا الأسبوع عددا كبيرا من الأحداث الهامة التي حازت على اهتمام الرأي العام، وتصدرت نتائج إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الحصاد السياسي، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس عبد الفتاح السيىسي لفترة ثانية لحصوله على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتًا، بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة، لتعم الفرحة أرجاء المحافظات المصرية.

مؤشرات أولية تكشف فوز "السيسى" بـ 23 مليون صوت مقابل 3% لـ"موسى"

فرحة المصريين بفوز السيسي
فرحة المصريين بفوز السيسي

خرق المصري اليوم للانتخابات يغرمها 150 الف

ومن فرحة الفوز إلى فرض غرامة على المخالفين لقانون الانتخابات الرئاسية، غرم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صحيفة "المصرى اليوم" 150 ألف جنيه، كما قررإحالة رئيس تحرير الجريدة ومحررخبر حشد المواطنين للانتخابات الرئاسية للتحقيق بمعرفة نقابة الصحفيين، كما أحالت معد فيديو تم بثه على الموقع الإلكترونى لها بعنوان" تعرف على اختيار المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى أثناء تصويته خلف الستار"، أيضا إلى نقابة الصحفيين للتحقيق معهم. 

مكرم محمد احمد
مكرم محمد احمد

تغريم "المصري اليوم" 150 ألف جنيه و"مصر العربية" 50 ألفا لتجاوزهما بانتخابات الرئاسة

البرلمان ينتفض ضد"الحوت الأزرق"

وتصدرت لعبة "الحوت الأزرق" الحصاد السياسي، حيث انتفض البرلمان للمطالبة بحظر اللعبة التي أودت بحياة عشرات المراهقين حول العالم، وفي مصر، وكان آخر ضحايا نجل النائب البرلماني يحيى الفخراني، الذي أقدم على الانتحار بسببها. وتقدم النائب شريف الورداني بطلب إحاطة إلى البرلمان لحظر اللعبة، وطالب وزير الاتصالات بضرورة وجود رقابة على هذه التطبيقات، وعدم السماح باستخدامها في مصر.

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

من "الحوت الأزرق" إلى "جنية النار".. 5 ألعاب تقود طفلك للانتحار

اعتذار رئيس الوزراء يصلح ما أفسدته إساءة "الجندي"

كما هيمنت أزمة تصريحات أبو بكر الجندي وزيرالتنمية المحلية، المسيئة إلى النواب، على الحصاد السياسي، بعد أن أكد أن مصير طلبات النواب في صناديق القمامة، وهو ما جعل رئيس الوزراء يتدخل لحل الأزمة، حيث زارالبرلمان برفقة "الجندي" لتقديم اعتذار رسمي من الحكومة إلى النواب عن تصريحات "الجندي".

أبو بكر الجندى
أبو بكر الجندى

نشرة أخبار البرلمان.. "الحوت الأزرق" وتصريحات "الجندي" المسيئة للنواب

فوز"أبو شقة" بانتخابات حزب الوفد 

وعلى صعيد الأحزاب السياسية، صعدت انتخابات حزب الوفد إلى الحصاد السياسى لهذا الأسبوع، لتتوج بفوز المستشار بهاء أبو شقة، خلفا للسيد البدوي الذي رحل عن رئاسة حزب الوفد بعد توليه المنصب لثلاث مرات متتالية، وهنأ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، "ابو شقة" في الجلسة العامة المنعقدة، هو يصفه: "حزب الوفد من أعرق الأحزاب المصرية وأقدمها، وأتمنى له التوفيق فى رئاسة الوفد خلال الفترة المقبلة.

حزب الوفد
حزب الوفد

بهاء أبو شقة يفوز برئاسة حزب الوفد خلفا للسيد البدوى

إعادة المحاكمة بقضية التمويل الأجنبي 

وعلى صعيد التمويل الأجنبى، أصدرت محكمة النقض، اليوم برئاسة المستشار عبد الرحمن مصطفى هيكل، حكمها فى الطعن المقدم من 16 متهمًا على حكم حبسهم بقضية "التمويل الأجنبى"، لتقضى بإلغاء الأحكام السابقة وإعادة المحاكمة، كما ألغت المحكمة الحكم الصادر ضد ١٦ متهما وإعادة محاكمتهم. ولمواجهة الإرهاب وافق البرلمان على المادة المنظمة لاختصاصات المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب على مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، فى مجموعة.

"النقض" تلغي أحكام قضية التمويل الأجنبي وتعيد محاكمة المتهمين