التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 12:41 ص , بتوقيت القاهرة

التحالف الدولي: القوات الأمريكية مستمرة في سوريا

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي أن قوات التحالف مستمرة في مهمتها في سوريا ولم يتغير الوضع، وذلك بعد تصريحات الرئيس الأمريكي حول سحب القوات الأمريكية من سوريا.
 
وبحسب موقع "نيوز 24"، فإن الكولونيل رايان ديلون صرح اليوم الأحد إنه لم يطرأ أي تغيير على مهمة البنتاجون في سوريا لمحاربة تنظيم داعش، والجانب الأمريكي سيستمر بتأمين المنطقة الأساسية التي تحارب فيها الولايات المتحدة التنظيم وهي إلى الشرق من نهر الفرات وعلى طول الحدود السورية العراقية.

وأشار ديلون إلى أنه حالياً يوجد جبهات أمريكية مشتركة مع "قوات سوريا الديمقراطية" مفتوحة ضد تنظيم داعش خاصة في حجين على مشارف نهر الفرات، ودشيشة، بالقرب من الحدود السورية العراقية، موضحاً أن العمل المشترك بين التحالف و"قوات سوريا الديموقراطية" أدى استغلال نقاط ضعف التنظيم وإحراز تقدم ملحوظ عليه في هذه المناطق. 
 
أما بالنسبة لمنبج التي يهدد الرئيس التركي بمهاجمتها ضمن عملية "غصن الزيتون" قال ديلون "قوات التحالف ستستمر بالوجود في منبج والقيام بعمليات ضد داعش منها، ومن يحكم منبج اليوم هو مجلس محلي من العرب بالدرجة الأولى، حيث يحكم المنطقة سكانها التاريخيون بعد أن قام التحالف بتخليص المنطقة من وباء داعش". 
 
اقرأ أيضا
 
ترامب ينسحب من سوريا.. تعرف على الرابحين