التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:20 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي مرحبا بالبشير: مايربط بين مصر والسودان هو رباط مقدس

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في احتفالية الأسرة المصرية بصحبة نظيره السوداني عمر حسن البشير، عن ترحيبه بالزيارة التي يقوم بها الرئيس السوداني عمر البشير إلى مصر.

وأضاف السيسي أن مصر والسودان هما بمثابة شعب واحد، حيث تربطهما علاقات أخوية ووحدة المصير، موضحا أن ما يجمع الشعبين المصري والسوداني هو رباط مقدس، بينما يبقى نهر النيل هو الدليل الأكبر على حسن العلاقات.

وأضاف السيسي أن أمن واستقرار السودان هو جزء من أمن واستقرار مصر، موضحا أن كل تطور ايجابي في السودان يعود بالنفع على مصر، حيث أن القاهرة دائما ما تسعى إلى تقدم السودان.

واستطرد الرئيس السيسي أن مصر تمضي نحو مستقبل أفضل، حيث أنها اجتازت فترات عصيبة بفضل تكاتف الشعب المصري، موضحا أن مصر تواجه قوى الشر بعزيمة لا تلين.

وأضاف السيسي أن مصر وضعت خلال السنوات الماضية أساسا راسخا لدولة متقدمة ومستقرة، مشيدا بأبناء مصر في الخارج واصفا إياهم بأنهم يقدمون نموذجا فريدا في حب مصر.

وأعرب السيسي عن ثقته في الشعب المصري الذي يدرك جيدا ما يحدث من حوله، معربا عن تقديره وتحيته للمصريين الذين شاركوا في الانتخابات الرئاسية في الخارج، مؤكدا في الوقت نفسه أن أبناء الشعب المصري في الداخل سيلبون نداء وطنهم خلال الانتخابات.

وأضاف الرئيس أن المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية ترسي دعائم لمستقبل أكثر أمانا، مختتما حديثه بالترحيب مجددا بالرئيس البشير في مصر.