التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

الجوهري: المصريون بالخارج يدعمون القيادة السياسية.. والاقبال سيتضاعف في الداخل

اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان
اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان

علق اللواء سلامة الجوهرى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على الاقبال الكثيف للمصريين بالخارج أمام السفارات والقنصليات، للتصويت على الانتخابات الرئاسية لعام 2018، قائلًا:" إنه هذا الاصطفاف للجاليات المصرية في الخارج يعكس مدى الوعى السياسى لهذا الشعب العظيم" .

وقال "الجوهرى"، إنه ليس بجديد على المصريين الوقوف بجانب بلدهم فى المواقف الحاسمة بداية من ثورة يونيو وعلى مدار كل مراحل الإصلاح السياسي، معتبرًا أن خروج المصريين بكثافة فى الانتخابات هو خير تكريم لكل الشهداء الذين قدموا أرواحهم للحفاظ علي أمن واستقرار هذا البلد.

وأضاف "الجوهري"، أن خروج المصريين يؤكد علي مساندتهم للقيادة السياسية ودعمهم الكامل للرئيس السيسي وللقوات المسلحة والشرطة، في مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أنه  رد قوي علي ادعاءات قوي الشر والإرهاب، وتأكيد علي أن المصريين يد واحدة، ولن تستطيع أي قوي علي وجه الأرض أن تفرقهم.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مشاركة المصريين فى الخارج كانت رسالة واضحة وخير رد على كل المنظمات التى حاولت التشكيك فى الانتخابات الرئاسية المصرية قبل انطلاقها، لافتا إلى أن مختلف قيادات المجتمع الدولى لا تملك حاليا سوى احترام العملية السياسية فى مصر، واحترام إرادة وقرار الشعب المصرى الذى يثبت دائمًا وفى مختلف المواقف السياسية مدى الرقى والوعى لدى أبناؤه.

وتوقع "الجوهري"، زيادة نسبة مشاركة أعلى لاستكمال خارطة الطريق، مشيرًا إلى أن المصريين لديهم من الإرادة السياسية ما يجعلهم يحافظون على الانجازات التى تم تحقيقها، ودعم كل ما يحافظ على أمن واستقرار البلد.

ولفت وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن الاقبال على العملية الانتخابية في الداخل سيتضاعف.