التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:23 م , بتوقيت القاهرة

لليوم الثاني.. وزارة الهجرة تتابع سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج

غرفة عمليات وزراة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
غرفة عمليات وزراة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

لليوم الثاني على التوالي، تواصل غرفة عمليات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، متابعة سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج، حيث تم تجهيز الغرفة بكافة أجهزة الاتصال، وكذلك ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتى يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وأطلقت الوزارة عدد من الخطوط الساخنة للتواصل مع غرفة العمليات مباشرة والتعامل مع أي شكاوى "01289850655 – 01008113352 – 01553486360 – 01128856655"، والإيميل، " [email protected].

كما خصصت البريد الإلكتروني: [email protected]، للتواصل مع المصريين بالخارج، من أجل تعرف على كل ما يظهر من مشكلات بهدف التعامل معها، والتدخل لحلها من خلال الاتصال، وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، وستكون على اتصال بوزارة الخارجية للتنسيق الدائم مع السفارات والقنصليات خارج مصر.

كان اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية، قد انتهى  فى مختلف دول العالم، وشهد  ملامح الإقبال الكثيف للمصريين في مختلف دول العالم، كما تلقت غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عددا كبيرا من الاستفسارات حول العملية الانتخابية، ووصل إجمالى الاستفسارات إلى 149 استفسارًا حتى الساعة التاسعة مساءً من اليوم الأول في انتخابات المصريين بالخارج.

كما شهد اليوم الأول إقبالا كبيرا للإدلاء بالأصوات في جميع أنحاء العالم خاصة فى المملكة العربية السعودية، والكويت، وكذلك أمريكا وأوروبا، ففي أيرلندا ضرب المصريون مثالا للوفاء بوطنهم، فرغم أنه يوم عمل توافد المصريون من كل أنحاء جمهورية أيرلندا للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المصرية.

هذا وتم رصد الإقبال الكثيف من قبل المرأة المصرية بالخارج، ومشاركة ملموسة فى حث وحشد المصريين للنزول والمشاركة بالعرس الانتخابى المصرى، وحرصها في مختلف دول للعالم على تقدم الصفوف خلال عملية الاقتراع فى اللجان المختلفة، والتى شهدت تنظيما كبيرا ساهم فى خروج المشهد الافتتاحى للانتخابات بمظهر حضارى يعبر عن مصر والمصريين.