التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:19 ص , بتوقيت القاهرة

في اليوم الثاني للانتخابات.. فتح باب التصويت للمصريين في الإمارات وسلطنة عمان

المصريون في الخارج يشاركون بكثافة في الانتخابات الرئاسية 2018
المصريون في الخارج يشاركون بكثافة في الانتخابات الرئاسية 2018
 في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج، فتحت لجان الانتخابات في السفارات والقنصليات المصرية بالإمارات وعمان، أبوابها في التاسعة صباحًا بتوقيت البلدين، «السابعة صباحًا بتوقيت القاهرة»، أمام الناخبين المصريين للمشاركة في انتخابات الرئاسة لعام 2018.
 
من جانبه، أشاد الاتحاد العام للمصريين في الخارج، بالدور البارز الذي قامت به الدولة المصرية ممثلة في الهيئة الوطنية للانتخابات، ووزارة الخارجية من خلال السفارات والقنصليات في الدول التي أجريت بها الانتخابات، وعددها 124 دولة، بحسب البيان.
 
وقال الاتحاد في بيانه الثاني، عن اليوم الأول لانتخابات المصريين بالخارج، إن عدد المقار التي شهدت تصويت الناخبين بلغ 139 مقرًا انتخابيًا، وأشاد الاتحاد بالإقبال غير المسبوق وظهور الانتخابات بهذه الصورة الحضارية المبهرة التي شهدت حضورًا ومشاركة كبيرة فاقت توقعات الجميع.
 
وانتهى اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية المصرية في مختلف دول العالم، وبدأ اليوم الثاني في بعض الدول وسط إقبال كثيف من الناخبين.
 
وتجرى الانتخابات في الخارج على مدى ثلاثة أيام: الجمعة والسبت والأحد، في 124 دولة. ويقترع نحو 6 ملايين مصري يحق لهم الانتخاب يعيشون في الخارج.