التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

خلطة كلوب .. ليفربول - محمد صلاح = 0

محمد صلاح .. كلمة السر في انتصارات فريق ليفربول هذا الموسم .. فبعدما كان الفريق سحق  بورتو البرتغالي بخمسة أهداف نظيفة في دوري أبطال أوروبا ولكن في مباراة العودة التي قرر فيها يورجين كلوب إراحة صلاح جاءت النتيجة بالتعادل السلبي.


وفي الدوري الإنجليزي في موسم 2016 /2017 أنهى الفريق الموسم في الركز الرابع برصيد 76 هدفا في 38 مباراة فاز منها بـ22 فقط.


بينما في الموسم الذي شهد مشاركة محمد صلاح حقق الفريق 60 نقطة برصيد 67 هدفا من 29 مباراة فقط أحرز منها صلاح 24 هدفا .. مزاحما هاري كين على صدارة هدافي البريمير ليج.


ولكن لماذا يتفوق صلاح بهذا الشكل مع ليفربول؟


بحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية فإن صلاح تفوق بفضل تكتيك يورجين كلوب الذي وضع روبرتو فيرمينو لمساعدته في الفريق.. كيف هذا؟


فيرمينو لاعب يمكن استغلاله في أكثر من موضع خاصة في مركز لاعب خط نصف متقدم.. ولكن يمكنه التراجع أيضا في العمق قليلا لمساعدة صلاح في التقدم بالكرة.



ميزة أخرى يتمتع بها فريق ليفربول هذا الموسم هي أن لديه مجموعة لاعبين يريدون مساعدة بعضهم .. البرازيلي فيرمينو وصل لليفربول بصفقة عقدها المدير الفني السابق للفريق برندان رودجرز بـ29 مليون جنيه استرليني قبل أن يطأ كلوب أرض النادي.



وحتى ساديو ماني تحدث الشهر الماضي عن سبب نجاح الفريق ولماذا يعتبر نفسه مع فيرمينو ومحمد صلاح المحظوظين في الفريق هذا الموسم.. حيث قال "نحن أولاد محظوظين لديها فريق كامل يساعدنا ونلعب بشكل جيد معا من البداية".


اقرأ أيضا


ماذا لو كانت أندية كرة القدم دولا؟


ملخص وأهداف مباراة ليفربول وبورتو اليوم 6/3/2018 .. مشاركة محمد صلاح


مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية.. 4 فرق تتصارع لنيل خدمات محمد صلاح