التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:48 ص , بتوقيت القاهرة

مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية.. 4 فرق تتصارع لنيل خدمات محمد صلاح

في العاشرة من مساء اليوم، تنطلق مباراة العودة بين فريقي ليفربول الإنجليزي، وبورتو الفرنسي، على ملعب"أنفيلد روود" فى إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج"، ومن المتوقع أن يشارك نجمنا المصري، محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، في التشكيل الأساسي، خاصة في ظل سعى مدرب الريدز يورغن كلوب، إلى خطف ورقة التأهل لدور الثمانية خلال الدقائق الأولى من عمر المباراة.


"صلاح" نجح في تسجيل 32 هدافًا بقميص الريدز هذا العام، ليتخطى رقم لويس سواريز الذي حققه مع ليفربول في موسم 2013/2014، ويصبح صلاح على بعد هدف من معادلة رقم فيرناندو توريس 33 هدف مع ليفربول في موسم 2007/2008، ويقترب من رقم الهداف الإنجليزي روبي فاولر، والذي سجل 36 هدف في مختلف البطولات خلال موسم 1995/1996.


ومع التألق الملحوظ للنجم المصري محمد صلاح، سلطت العديد من الصحف الأجنبية الضوء على انتقال اللاعب لعددٍ من الأندية الكبري، نستعرضها خلال السطور التالية.


ريال مدريد


كان نادي ريال مدريد الإسباني، الأول في قائمة توقعات العروض الصيفية التى سيلقاها جناح نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، خاصة في ظل احتياج النادي الملكي لخدمات اللاعب عقب الإصابات المتكررة لنجاح المرينجي جارث بيل، علاوة على تعليق زين الدين زيدان عليه خلا أحد المؤتمرات الصحفية.


ومع هذه المؤشرات أكدت "ديلى ستار" الإنجليزية صباح أمس، تواصل البرتغالي كرستيانو رونالدوا مع إدارة الملكي، لسرعة التعاقد مع 5 لاعبين من بينهم محمد صلاح، الأمر الذى جعل الأخير قريب جدًا من الانضمام لكتيبة "زيدان".


ريال مدردي


أتلتكو مدريد


وعلى ما يبدو أن إهتمامات الريال لم تكن الوحيدة في اسبانيا، حيث كشفت صحيفة "جول ديجيتال"الأسبانىة، إعجاب دييجو سيميونى، المدير الفني لنادي أتلتكو مدريد، بقدرات الدولى المصرى محمد صلاح مع ليفربول، وتألقه اللافت هذا الموسم بالدورى الإنجليزى، بالإضافة إلى تمكن "صلاح" إيصال منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم 2018.


وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن ضم صلاح سيكلف خزينة اتلتكو مدريد 55 مليون يورو، من أجل إتمام الصفقة دون أيه موقعات أو اعتراض إدارة الريدز.


اتلتكو مدريد


باريس سان جيرمان الفرنسي 


مع ظهور المؤشرات السابقة، توقع البعض فشل صفقة انتقال صلاح لصفوف كلًا من الريال واتلتكو، خاصة في ظل حاجة ليفربول لخدمات اللاعب، بعد رحيل نجمه "كوتينو" لبرشلونة، الأمر الذى يجعل التفريط في "صلاح" خسارة كبيرة لخط هجوم الريدز.


وتوقع عددٍ من النقاد، أن يحازم الفريقين في الصفقة، نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، خاصة بعد إصابة نجمه نيمار، ما يجعل تنفيذ خطة مدربه "4- 3 - 3"  الهجومية، في حاجة لخدمات "صلاح".


وألقت تقارير صحفية فرنسية، الضوء على إمكانية رحيل الأرجنتينى أنخيل دي ماريا، وخافيير باستوري، خلال فترة الإنتقالات الصيفية، لأن إدارة النادي مجبرة  على بيع عدد من لاعبيه، للإلتزام بقوانين اللعب المالي النظيف.


باريس سان جيرمان


توتنهام الإنجليزي


وعلى خطى تزويد خط الهجوم بعنصر قوي، سعى نادي توتنهام الإنجليزي، لنيل خدمات محمد صلاح، فربما تكون إصابة هاري كين الأخيرة جعلت ماوريسيو بوشيتينو، مدرب الفريق، يفكر في حل جديد لإشباع خط الهجوم، بالإضافة إلى نجاح اللاعب في فرض نفسه بقوة في "البريمرليج" رفقة ليفربول، وهو ما يجعله عنصرًا مغريًا لمدرب توتنهام.


توتنهام الإنجليزي


اقرأ أيضًا..


3 مؤشرات تضع أقدام محمد صلاح في "مدريد".. تعرف عليها


الحذاء الذهبي.. ثلاثة ضد محمد صلاح