التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:35 م , بتوقيت القاهرة

لماذا فاز The Shape of Water بالأوسكار

The Shape of Water  الفيلم الأقوى في سباق الأوسكار 2018 وحصل بالفعل على 4 جوائز أوسكار بينها جائزة أحسن فيلم.. ولكن لماذا كان اختيار الفيلم للجائزة أمر طبيعي يتوقعه الجميع.


جييريمو ديل تورو كانت له العديد من الأفلام المميزة والمختلفة منها الرومانسي مثل Crimson Peak أو الرعب مثل The Devil’s Backbone أو حتى أفلام الكوميكس مثل Hellboy.


ولكن يتميز فيلم The Shape of Water في أنه أكثرها سهولة في القصة والحوار بالنسبة للجمهور مقارنة بالعديد من أفلام ديل تورو.


ديل تورو مع الأوسكار


وهناك عامل أخر عزز فرص فوزه بجائزة أحسن فيلم .. ففي السنوات الأخيرة كانت الأفلام الحائزة على هذه الجائزة هي أفلام بميزانيات صغيرة ومن ستديوهات مستقلة مثل Moonlight  أو Spotlight  .. بينما الفيلم الفائز في 2018 أقرب إلى الأفلام الكلاسيكية في هوليوود التي كانت تفوز بالجائزة قديما حتى إن قصته بها الكثير من عناصر القصص الخيالية مما يعد استراحة من الأفلام التي تتناول قضايا سياسية أو معاصرة أو ملفات التحرش والاعتداءات الجنسية والعنصرية.


في النهاية الفيلم كان بالفعل قصة من أجل نفسه ومن أجل السينما وليس من أجل خدمة قضية معاصرة وهذه نقطة جعلته مميزا عن غيره من الأفلام فلا يمكن اتهامه بأنه سياسي مثل Darkest Hour أو عنصري ضد النساء والسود مثل Dunkirk مهما كانت هذه الاتهامات سخيفة.



دعك أيضا من أن المخرج ديل تورو قال إنه تعمد وضع دار سينما في الفيلم تحت منزل البطلة كتعبير عن حبه للسينما نفسها وأنه صنع هذا الفيلم من القصص التي أحبها هو وتخيلها وهو طفل.


اقرأ أيضا


 


فيلم The Shape of Water .. قصة خيالية للكبار فقط