التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:16 م , بتوقيت القاهرة

بين الأوسكار والتوتة السوداء .. راتزي ريديمر

كلنا نعلم ما هي جائزة الأوسكار أشهر الجوائز في هوليوود والتقدير الأكبر الذي يمكن أن يحصل عليه فيلم أو ممثل أو مخرج، وبعضنا يعرف أيضا الجائزة المضادة لها وهي جائزة التوتة الذهبية Razziesوالتي تعد أسوأ ما قد يحدث لممثل أو فيلم فهي المعادل السيئ للأوسكار.. ولكن هل هناك جائزة أخرى ربما تعد مصالحة لمن يحصر على التوتة الذهبية.. وهي جائزة "راتزي ريديمر" Razzie Redeemer Award.



الجائزة تم الإعلان عنها في 2014 وهي الجائزة يشترط للحصول عليها أن يكون الفنان كان حصل على جائزة التوتة الذهبية أو ترشح لها، ثم عاد ليصبح "فنانا محترما" أو استعاد سمعته بين الجمهور أو النقاد.


وكان أول فائز بجائزة "راتزي ريديمر هو "بن أفليك" عام 2014 بعدما كان حصل على جائزة راتزي عن فيلم Gigli.. واعتبرته اللجنة عاد ليصبح فنانا محترما بعدما قدم فيلم Argo و فيلم Gone Girl.


وفي 2015 حصل على الجائزة سيلفستر ستالون الذي كان حصل على لقب "أكبر بطل في تاريخ راتزي" All-time Razzie champ إلى عودته الفنية كفنان ثقيل الوزن في فيلم Creed والذي ترشح عنه لجائزة أوسكار أحسن ممثل مساعد.



وفي 2016 حصل على الجائزة ميل جيبسون وذلك بعد حصوله على جائزة أسوأ ممثل مساعد عن فيلم The Expendables 3 ليعود كفنان من الصف الأول بإخراجه لفيلم Hacksaw Ridge.



أما العام 2017 فكان حدثا استثنائيا حيث حصلت هوليوود كلها على الجائزة لكونها أصبحت مكانا يدعو لدعم المواهب بأجور عادلة بعدما كانت مكانا مشهورا بتاريخ طويل من العنصرية والتحرش الجنسي والأجور غير العادلة للنساء والأقليات العرقية.


اقرأ أيضًا


فيلم The Post.. خلطة أوسكار تقليدية بنكهة سبيلبرج السياسية


 


بـ17 صوتا.. "الشيخ جاكسون" يمثل مصر في الأوسكار