التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

"أبو شقة" يتبنى مبادرة خالد صلاح لدعم الأحزاب.. ويؤكد: توقيتها مناسب

أعلن المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، تبينه لمبادرة الكاتب الصحفي خالد صلاح، لدعوة الأحزاب المصرية فى مؤتمر موسع تحت رعاية حزب الوفد، مشيرًا إلى أن المبادرة جاءت في التوقيت الصحيح، والوفد يمثل للجميع قيمة كبيرة فهو يمثل تاريخ يمتد لما يقرب من 100 عام.


كان الكاتب الصحفي خالد صلاح دعا حزب الوفد لعقد مؤتمر للأحزاب السياسية فى مصر، مؤكدًا أن حزب الوفد قادر على أن يتقدم الأحزاب السياسية في مصر ويتصدر مشهد الحركة السياسية والحزبية المصرية خلال السنوات الأربع المقبلة.


أضاف أبو شقة أنه سيتقدم بمقترح رسمي داخل الهيئة العليا لحزب الوفد، لتحويل المبادرة إلى واقع عملي ويتم دعوة الأحزاب السياسية في مصر إلى مؤتمر برعاية حزب الوفد، لافتًا إلى أن الدولة عليها أيضًا أن تدعم هذا المؤتمر باعتباره حراكًا سياسيًا وطنيًا خالصًا، يدعم التعددية الحزبية في مصر وفقما نصت المادة الخامسة من الدستور.


وأكد أبو شقة أن الوفد قادر على تصدر المشهد السياسي في مصر فهو حزب يحظى بحترام وتقدير كل المصريين، لافتًا إلى أن مبادرة "خالد صلاح" جاءت في التوقيت الصحيح فنحن الآن في حاجة ماسة إلى إعادة ترتيب الأوراق بصفتنا أحزاب سياسية مصرية ويجب علينا ان نتحد في حزبين أو ثلاثة كبيرين فهذا الأمر سيدعم العملية الديمقراطية في مصر بشكل حقيقي.


اقرأ أيضًا


الأحزاب الإرهابية تتصدر الحياة السياسية التي أفرزتها ثورة 25 يناير