التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:01 ص , بتوقيت القاهرة

السراج يدين ترويع عائلات "تاورغاء" بالقرب من بني وليد

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في ليبيا برئاسة فايز السراج، مساء الأحد، الهجوم الذي قامت به مجموعات مسلحة تعرضت له عائلات من تاورغاء بالقرب من بني وليد.


وأكد المجلس الرئاسي في بيان صحفي، إدانته وبشدة ما تعرضت له عائلات من تاورغاء من عمليات ترويع نفذتها مجموعات مسلحة بالقرب من منطقة قرارة القطف، في محاولة استخدام أساليب تقويض اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء.


وأشار المجلس، إلى أن "هذه المجموعات كانت ولا تزال تحارب مساعي الليبيين لتحقيق التوافق"، منوهًا إلى استمرار دعم تنفيذ اتفاق المصالحة بين أهالي المدينتين، ولن نستسلم لأي ضغوط مهما كان مصدرها.


وأشاد المجلس الرئاسي، بجهود المجلس البلدي مصراتة ومحلي تاورغاء، ولجان المصالحة والحكماء والأعيان في المدينتين، الذين يواصلون العمل لتأمين عودة الأهالي، مشددًا على ضرورة تسخير كل الإمكانات من خلال أجهزة الدولة المختلفة لتذليل كافة الصعاب، داعيًا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم، فلا مجال للتهاون في تحقيق إرادة أهالي مصراتة وتاورغاء الذين يتطلعون لطي صفحة الماضي في سبيل استقرار الوطن وازدهاره.


واختتم السراج بيانه قائلًا: "لا يمكن أن تحبط آمال الليبيين بأن تكون عودة أهل تاورغاء بداية لعودة جميع الليبيين النازحين والمهجرين داخل البلاد وخارجها إلى مدنهم وبيوتهم، لتبدأ بلادنا بجميع أبناءها مسيرة البناء والتعمير".


المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مهددة بالإفلاس