التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

"عبد الغفار" يطالب بدعم الفرق البحثية لرفع اسم مصر بين الدول المتقدمة

قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن اكتشاف النوع الجديد من الديناصورات بمنطقة الواحات الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، يعد الأول لفريق بحثي مصري في منطقة الوادي الجديد.


وتقدم وزير التعليم العالي بالتهنئة للفريق البحثي من علماء الحفريات مكتشفي النوع الجديد من الديناصورات في منطقة الواحات الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، برئاسة هشام سلام، مدير مركز الحفريات الفقارية بكلية العلوم جامعة المنصورة، والذي أطلق عليه اسم "منصوراصورس" نسبة لجامعة المنصورة، التي تولت تكاليف البعثة التي اكتشفته.


وشدد "عبد الغفار" على ضرورة أن تساعد الدولة كل الفرق البحثية في كافة فروع العلوم، وتقديم الدعم والرعاية اللازمة لهم من أجل رفع اسم مصر في مصاف الدول المتقدمة.


وأشار الوزير، إلى أنه من المنتظر أن يتم تكريم والاحتفال بالفريق البحثى صاحب هذا الاكتشاف الذي سيعود بالكثير من الخير على مصر.


يذكر أن نحو 65 من المواقع الإلكترونية الأجنبية، بالإضافة إلى عدد كبير من وكالات الأنباء والصحف العالمية تناقلت خبر هذا الاكتشاف، الذي يلقي الضوء على فترة غامضة في تاريخ الديناصورات بالقارة الإفريقية، والذي عاش قبل نحو من 70 - 80 مليون عام.


 


اقرأ أيضًا


بث مباشر.. السيسي يصل مقر الاحتفال بافتتاح حقل ظهر


برلماني يطالب بالجدول الزمني لتحويل جزء من "صدر العمرانية" لمستشفى عام