التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:35 ص , بتوقيت القاهرة

برلماني يطالب بالجدول الزمني لتحويل جزء من "صدر العمرانية" لمستشفى عام

قال النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن لجنة الاقتراحات والشكاوى وافقت على الاقتراح الذي تقدم به بتاريخ 5 أكتوبر 2016 لتحويل جزء من مستشفى الصدر العمرانية إلى مستشفى عام، لوجود كثافة سكانية كبيرة بمحافظة الجيزة، ولا توجد مستشفى عامة في نطاق المحافظة بالشكل الذي يكفي لسد العجز واحتياجات المواطنين المرضي.


وقد تقدم "فؤاد" بسؤال للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بشأن الجدول الزمني المتعلق بتحويل جزء من مستشفى صدر العمرانية لمستشفى عام.


وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة، إلى أن اللجنة وافقت أيضا علي تحويل جزء آخر إلى مركز لعلاج الإدمان بالمجان للتيسير على ذوي المدمنين في تكاليف العلاج وتماشيا مع سياسة الدولة، وخاصة أن مستشفي الصدر تمتلك مساحة شاسعة ومباني شاغرة تسمح بتنفيذ هذا المقترح.


وأكد فؤاد أن اللجنة أحالة الاقتراح الي الحكومة بعد الموافقة عليه لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذه، وهو ما لم يتم حتي الآن ونحن علي بعد أشهر قليلة ونكون قد أكملنا عامين علي توصية اللجنة بتنفيذ الاقتراح، وسط تجاهل تام من جانب السلطات التنفيذية.


وطالب فؤاد بمعرفة لماذا لم يتم تنفيذ الاقتراح برغبة المذكور حتى تاريخه؟ وما هي الاستراتيجية الزمنية أو الموعد المحدد والنهائي للبدء والانتهاء من عملية التحويل؟ وأن يتم الرد علي السؤال كتابيا.


اقرأ أيضاً..


الزراعة: إعدام أي ذبيحة بها حويصلة واحدة للديدان الشريطية


أزمة قلبية تعيد طائرة بعد إقلاعها من مطار القاهرة