التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 10:41 ص , بتوقيت القاهرة

قنصل مصر بشيكاغو يشارك في افتتاح أول متحف مصري

شارك السفير المصري محمد أبو الذهب قنصل مصر في شيكاغو، وعددا من السياسيين والإعلاميين، فى افتتاح متحف "حليم للزجاج المعشق وآلات الوقت والمعرفة"، وذلك في أول متحف مصري فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتؤسسه عائلة المهندس كميل حليم في شيكاغو.


27479868_10156387482972494_2081007375_o


 ويضم المتحف أجمل القطع التاريخية (من القرن 14 - 18) والنادرة والثمينة لتحديد والتي تم تجميعها من جميع أنحاء العالم خلال 30 عاما واستغرق بناء المتحف المكون من 5 طوابق 11 عاماً بتصميم مصري خالص .


مقتنيات المتحفمقتنيات المتحف


من جهته قال السفير محمد أبو الذهب قنصل مصر فى شيكاغو، خلال الافتتاح إن المتحف سيكون له آثرا  كبيرا فى الدعاية لمصر وإبراز القدرات المصرية فى جمع هذا التراث من الزجاج والساعات التاريخية للقرون القديمة ومنها أول ساعة فرعونية من الحجر، وأيضا ساعات الملك فاروق وساعات تضم ثقافات الحضارات من الجناح الأسيوي والأوروبي والأمريكي ، وسوف يتم استخدامه فى تقديم التراث المصرى والتنشيط السياحى لمصر .


القنصل المصري فى شيكاغو


وقال المهندس كميل حليم، فى الافتتاح، إن المتحف هدية لمصر تم إعداده ليعبر عن تراث عالمي ضم أكبر " النوافذ " التي كانت بالأديرة والكنائس القديمة وهى عبارة عن اللوحات والأيقونات المرسومة على الزجاج المعشق لفنانين عالميين، وأن المتحف سيكون مزارا عالميا، وسيكون فرصة للدعاية لمصر وتاريخها فضلا عن تعريف الحضارات القديمة .


اقرأ أيضًا


فندق EMC2 في شيكاغو للي بيقفلوا الماث