التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:36 ص , بتوقيت القاهرة

اليمن: مقتل 76 حوثيا في قصف واشتباكات مع قوات الشرعية بالحديدة وتعز

أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الإثنين، بمقتل 76 حوثيًا في قصف واشتباكات مع قوات الشرعية بعدة محافظات يمنية، فيما تجددت الاشتباكات بين قوات الجيش اليمنى وانفصاليين جنوبيين في عدن.


وقالت المصادر - وفقا لقناة "سكاي نيوز" الإخبارية إن 35 مسلحاً من ميليشيات الحوثي قتلوا في غارات لطائرات التحالف العربي استهدفت مركز تدريب للمتمردين في جزيرة كمران، التابعة لمحافظة الحديدة، فضلاً عن مقتل 25 متمرداً، خلال عملية تمشيط مزارع غرب مديرية حيس في جبهة الساحل الغربي.


وأشارت إلى مقتل أكثر من 16 من ميليشيا الحوثي وإصابة آخرين، في مواجهات مع قوات الشرعية وغارات مقاتلات التحالف بتعز خلال الساعات الماضية، موضحة أن اشتباكات دارت في الجهة الشرقية لتعز، حيث تسعى قوات الشرعية إلى السيطرة على تلة السلال، وهي موقع تتمركز فيه ميليشيات الحوثي، تطل من خلاله على القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات.


من جهة أخرى، أفادت مصادر محلية اليوم الإثنين، باندلاع اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش اليمني وانفصاليين جنوبيين عند الأطراف الشمالية لحي كريتر بعدن، بالقرب من مبنى البنك الأهلي، ومدخل شارع أروى المؤدي إلى مدخل قصر معاشيق الرئاسي، وفى أنحاء متفرقة من حى دار سعد شمال المدينة.


وذكرت هذه المصادر أن الاشتباكات تجددت بعد إعادة قوات من الحماية الرئاسية انتشارها فجر الإثنين في أحياء كريتر ودار سعد، والشيخ عثمان ومنطقتى العريش والعلم شرق مدينة عدن، وعلى امتداد الطريق الساحلي من منطقة العلم إلى المدخل الشمالي لحي كريتر حيث يوجد المقر الرئاسي قصر معاشيق.


وكانت مصادر طبية يمنية أفادت - أمس - أن 15 قتيلاً على الأقل سقطوا في الاشتباكات التي حدثت بين قوات عسكرية وأمنية حكومية وفصائل مسلحة تابعة للانفصاليين الجنوبيين في عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.


اقرأ أيضًا  


"قرقاش" يعلن موقف الإمارات من أحداث جنوب اليمن