التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

"التضامن" تنظم دورة تدريبية للوعاظ والمؤسسات الإيوائية بالتعاون مع الأزهر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن انطلاق  فعاليات الدورة التدريبية  للوعاظ ومديري المؤسسات الإيوائية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والتي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف.


وقالت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، إن الدورة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الوزارة ومشيخة الأزهر الشريف، وتهدف إلى إيفاد علماء من الأزهر لإعداد مجموعة من البرامج التثقيفية وندوات للتوعية الدينية والمهارات الحياتية للأبناء بدور الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الايوائية من بنين و بنات وذلك على مستوى محافظات الجمهورية.


وأوضحت الألفي، أن الدورة تستمر على مدى 3 أيام، وتستهدف الوعاظ والواعظات من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ومديري مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، و كذا الأخصائيين الاجتماعين بهذه المحافظات.


وأضافت الألفي، أن الدورات تعمل على ربط الوعاظ بقضايا ومشكلات  دور الرعاية التي سيتم تفقدها مع التعرف على الخصائص الاجتماعية والنفسية والمراحل العمرية لأبناء مؤسسات الرعاية، و كذلك التوعية بالمفاهيم والعادات الخاطئة وتصحيحها من خلال التعاليم الدينية السمحة.


وتشمل الدورة التدريبية على امتداد 6 جلسات عمل كافة الجوانب الشرعية والدينية والضوابط والمحددات القانونية بمؤسسات الرعاية، وكذلك العوامل الاجتماعية المؤثرة على أبناء دور الرعاية مع أهمية التوعية الصحية و العناية بالنظافة الشخصية، كما تتضمن الدورة عرضا لخطة الزيارات الميدانية المزمع القيام بها من جانب الوعاظ إلى المؤسسات الايوائية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية.


التضامنالتضامنالتضامن


اقرأ أيضًا:


التضامن تنقذ رضيعا من البرد القارص في أوسيم


التضامن: 190 ألف مستفيد "فوق 60 عاما" من معاش "الضمان"