التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 04:50 م , بتوقيت القاهرة

التضامن تنقذ رضيعا من البرد القارص في أوسيم

تمكن فريق الطوارئ بوزارة التضامن الاجتماعي، من إنقاذ طفل رضيع عثر عليه فجر أمس، بمنطقة أوسيم، تم تسليمه لمركز طبي متخصص لتقديم أوجه الرعاية الغذائية والصحية له.


وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد تلقت بلاغا في الساعات الأولى من فجر أمس، يفيد بوجود طفل حديث الولادة يبلغ من العمر يومين عثر عليه بدائرة مركز شرطة أوسيم.


وتوجه على الفور معاون الوزيرة للرعاية الإجتماعية لإنهاء إجراءات استلام الطفل من مقر ديوان مركز شرطة أوسيم، ثم سلم الرضيع لمركز طبي العوضي التابع لمنظمة فيس؛ لتقديم أوجه الرعاية الغذائية والصحية للطفل.


وكان الطفل قد تم العثور عليه بداخل أحد المراكز الطبية التابع لجمعية تحفيظ القرآن بالبراجيل بمحافظة الجيزة عندما عثر عامل الأسانسير بالمركز على الرضيع أمام باب الأسانسير وأبلغ مسئولي الجميعة بذلك وقاموا بدورهم بتفريغ الكاميرات الخاصة بالمركز.


وتبين أن الكاميرات رصدت سيدة فى نهاية العقد الرابع من عمرها ترتدي خمارا وتحمل الرضيع تخفيه تحت الخمار منذ لحظة دخولها للمركز، ثم رصدت الكاميرات تحركاتها، حيث تركت الطفل وفرت مهرولة من المركز.


فيما قام أحمد إسماعيل المسؤول الإداري بالجمعية بتوقيع الكشف الطبي على الطفل ووضعه بالحضانة لمدة يوم واحد نظرا لحاجته لذلك؛ وحرر بعد ذلك محضرا بمركز شرطة أوسيم ومنه تم العرض على النيابة، والتي أصدرت قرارها بإيداع الطفل دار رعاية مناسبة له، بينما سيتولى فريق إدارة الحالة في "فيس" اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حرصا على المصلحة الفضلى للطفل.


وتتابع وزارة التضامن من جانبها التحقيقات الخاصة بالطفل بمعرفة النيابة العامة وملابسات العثور على الرضيع والبحث عن أسرته.


الطفل الرضيع


اقرأ أيضا


في ذكرى إنشائه.. 50 مهندسا يضعون برج "إيفل" في عجائب الدنيا السبع