التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بألمانيا يطلع الجالية المصرية على قرارات الإصلاح الاقتصادي

أطلع السفير المصري في برلين بدر عبدالعاطي، أبناء الجالية المصرية في ألمانيا على قرارات الإصلاح الاقتصادي، خلال الفترة الأخيرة، مستعرضًا حجم المشروعات القومية والاستثمارات التي بلغت 10 مليارات دولار، فضلا عن انتعاش السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر.


 ودعا "عبدالعاطي" أبناء الجالية المصرية، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتي يبدأ التصويت فيها بالخارج يوم السادس عشر من مارس المقبل وتستمر 3 أيام، وذلك من خلال اللجان المخصصة في مدن برلين وفرانكفورت وهامبورج.


جاء ذلك خلال لقاء السفير مع أبناء الجالية المصرية من مختلف المدن والولايات الألمانية بمقر السفارة المصرية بالعاصمة برلين.


واستعرض الاجتماع، العلاقات المصرية الألمانية ومدى التقدير الذى تحظى به مصر باعتبار أن ألمانيا هي قاطرة الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مدى أهمية مصر كثالث شريك استراتيجى واقتصادى بالنسبة للجانب الألماني بعد الإمارات والسعودية على مستوى العالم العربي.


واقترح أبناء الجالية - أيضا - ضرورة أن يكون هناك بنك مصري في ألمانيا للمعاملات والتحويلات المصرية، الأمر الذي شرحه الوزير المفوض التجارى ماهر الشريف أنه يوجد بالفعل (بنك مصر أوروبا) فى مدينة فرانكفورت الألمانية وهو معنى بمعاملات المصريين التجارية والمصرفية.


اقرأ أيضًا


حزب المؤتمر: سنرد الجميل لـ"السيسي" بتأييده في الانتخابات الرئاسية