التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:36 ص , بتوقيت القاهرة

"من البوابات إلى الطائرات".. الوفد الروسي ينهي تفتيشه بمطار القاهرة

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة وفد سلطة الطيران الروسية علي متن طائرة الخطوط التركية، عقب زيارة لمصر استغرقت 5 أيام، تفقد خلالها الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة الدولي لمدة 3 أيام متتالية، واطلع على آخر الاستعدادات الأمنية بالمطار، تمهيدا لعودة الرحلات بين البلدين مطلع الشهر المقبل.


بدأ الوفد الروسي جولته، الثلاثاء الماضي بعقد اجتماع مطول مع القيادات الأمنية والمسؤولين بشركة ميناء القاهرة الجوي، للوقوف على آخر التطورات داخل الدوائر الجمركية وصالات الوصول والسفر.


وتفقد مبنى "الركاب 2"، لمتابعة الخطوات المتبعة لدخول الركاب من بوابة المطار حتى صعود الطائرة، فضلاً عن متابعة عمليات التفتيش الخاصة بالحقائب منذ دخولها من بوابة المطار مرورا بالوزن والتفتيش بأجهزة "إكس راي"، كما تفقد الوفد بوابات دخول الموظفين العاملين بالمطار، من خلال أجهزة البصمة البيومترية، إضافة إلى متابعة أجهزة المراقبة والكاميرات.


وتابع الوفد حركة دخول البضائع والطرود بقرية البضائع، وتفتيشها، وحركة حقائب الركاب ونقلها من صالة الوصول إلى الطائرة، وتفقد تجهيز وجبات طعام الركاب ونقلها حتى الطائرات، وعمليات التأمين التى تتم عليها، بجانب متابعة منافذ دخول العاملين سواء لصالات الركاب أو قرية البضائع أو أرض المهبط، من خلال بوابات البصمة الإلكترونية.


اقرأ أيضا..


"المشاط" تغادر مطار القاهرة إلى لندن للترويج للسياحة