التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

بالأسماء.. تعرف على أبرز كتب وزارة الأوقاف المشاركة بمعرض الكتاب

تزامنا مع انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ49 هذا العام، والذي سوف ينطلق في صبيحة غد السبت، تشارك وزارة الأوقاف بجناح متكامل تعرض من خلاله إصداراتها من الكتب والمنشورات، بالإضافة لفعاليات متعددة منها ندوات ومحاضرات يشارك بها عدد من علماء الأزهر الشريف، وأعضاء المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعدد من المفكرين المصريين.


وكشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة تشارك هذا العام بمعرض الكتاب الدولي، ضمن رسالتها وخطتها في مواجهة الفكر المتطرف.


وتشارك الوزارة هذا العام بمعرض الكتاب بصالة "4" بجناح خاص للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ويضم الجناح باقة متميزة من إصداراتها في دحض أباطيل الجماعات الإرهابية والمتطرفة، وفي نشر سماحة الإسلام، وترسيخ الانتماء الوطني، وبيان مشروعية الدولة الوطنية.


ويضم الجناح خمسة عشر كتابا بمبلغ مائة جنيه فقط، إسهاما من الوزارة في نشر الفكر الوسطي الصحيح وتفكيك الفكر المتطرف على نطاق واسع ، ومن هذه الكتب سماحة الإسلام ، وموسوعة الدروس الأخلاقية ، والإسلام يتحدث عن نفسه ، وداعش والإخوان والتآمر على القدس ، ومشروعية الدولة الوطنية ، ونخبة أخرى من الكتب مختارة بدقة وعناية شديدة.


فيما كشف الشيخ جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف، عن عدد من الكتب التي تقرر عرضها من الوزارة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، مشيرا على أن هناك قائمة ضخمة تضم كتبا متعددة لكبار علماء الأزهر ومفكري المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.


وتابع طايع، بأن هذا العام يشارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد من الكتب الهامة في معرض الكتاب، حيث سيتم المشاركة بكتاب مفاهيم يجب أن تصحح من إعداده، بالإضافة لكتاب ضلالات الإرهابيين وتفنيدها، وكتاب فلسفة الحرب والسلم والحكم، وكتاب الدين والدولة، و كتاب حماية الكنائس، وكتاب على مائدة القرآن الكريم، و كتاب الإسلام يتحدث عن نفسه، وكذلك كتاب داعش والإخوان والتآمر على القدس، وكتاب نحو خطاب عقلاني رشيد.


وقال طايع، أما فيما يتعلق بالموسوعات العلمية التي سوف تشارك بها الأوقاف في معرض الكتاب، فإننا سنشارك بموسوعات علمية تتضمن الموسوعة القرآنية المتخصصة، و موسوعة الأحاديث القدسية، موسوعة مساجد مصر، وموسوعة الخطب العصرية.


وحول الفعاليات الأخرى أشار وكيل أول وزارة الأوقاف، بأن الوزارة سوف تشارك بعدد من الفعاليات الهامة والخاصة بقضايا العصر الفكرية والدينية، حيث ستقوم الوزارة باستضافة عدد من المفكرين المصريين، وكبار علماء الأزهر الشريف، بهدف توضيح الأفكار المتطرفة والأفكار التي يروجها الارهابيين، بالإضافة لفتح باب المناقشات مع المشاركين من الجمهور للرد على استفساراتهم واسألتهم.


وتابع طايع، بأن أبرز تلك المشاركات ستقام من خلال ندوات ومحاضرات لكبار علماء الأزهر الشريف، وكبار المفكرين في مختلف المجالات والتخصصات.


وتشمل الأسماء المطروحة للاستضافة بجناح الأوقاف بمعرض الكتاب كلا من الدكتور عبد الله النجار استاذ الشريعة بجامعة الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشؤون الغسلامية، والدكتور بكر زكي عوض العميد السابق لكلية اصول الدين وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور أحمد عجيبة استاذ اصول الين بجامعة الأزهر ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الدكتور طه أبو كريشة عضو هيئة كبار العلماء.


اقرأ أيضًا


احتفالا بـ25 يناير.. التلفزيون المصري ينقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الشرطة


لأول مرة.. 10 آلاف شاب يتابعون انتخابات الرئاسة والترشح للمحليات الخطوة المقبلة