التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:20 م , بتوقيت القاهرة

صور.. "عبد الغفار" يبحث في لندن إنشاء فروع للجامعات البريطانية بمصر

التقى خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، سام جييمه، وزير التعليم العالي بالمملكة المتحدة، وذلك على هامش المنتدى العالمي للتعليم الذي يُعقد في لندن خلال الفترة من 21 حتى 26 يناير الجاري.


وتم خلال الاجتماع بحث سبل دعم أوجه التعاون العلمي المشترك بين الجامعات المصرية والإنجليزية، وجودة التعليم في الجامعات، كما تم بحث توقيع اتفاقية مشتركة حول إنشاء فروع دولية للجامعات البريطانية في مصر.


وأكد "عبد الغفار" حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع بريطانيا، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات البحثية والعلمية المصـرية والإنجليزية.


كما أكد وزير التعليم العالي البريطاني استمرار التعاون بين مصر وبريطانيا في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.


وحضر الاجتماع كل من ناصر كامل السفير المصري بالمملكة المتحدة، ومحمد صالحين مستشار وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والتخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدولية.


جدير بالذكر أن مصر تشارك في هذا المنتدى بوفد رفيع المستوى يضم كلاً من خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم، وجمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان المصري، وحسين عيسى رئيس لجنة المالية والتخطيط بالبرلمان، ويوهانسن عيد رئيسة هيئة جودة التعليم، وهاني أباظة نائب رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، ومحمد صالحين مستشار وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والتخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدولية.


 


لقاء وزيري التعليم العالي المصري والبريطاني لقاء وزيري التعليم العالي المصري والبريطاني لقاء وزيري التعليم العالي المصري والبريطاني


اقرأ أيضًا..


"القطاع الديني" بالأوقاف: إعمار المساجد كلفنا 146 مليون جنيه


حزب المؤتمر ببورسعيد: السيسي أنقذ مصر والمنطقة من حكم "دولة المرشد"