التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:16 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي: الجامعات ليست مجالا للأعمال السياسية

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير  التعليم العالي والبحث العلمي، إن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لهم حرية ممارسة حقهم السياسي خارج الحرم الجامعي، مشددًا على أن "الجامعات ليست مجالًا للأعمال السياسية، والدعاية الانتخابية، كما أن الجامعات ليست مسرحًا لتقديم السياسة".


وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة القاهرة، اليوم، السبت، أن الجامعات تعد مكانا لتنوير عقول الطلاب، ولتلقي العلم وتشكيل وجدانهم.


وطالب عبد الغفار، الطلاب وأعضاء المجتمع الجامعي، بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوتهم، لافتا إلى أن الترويج لأي من المرشحين للانتخابات الرئاسية،  يعتبر مخالفة للقواعد الجامعية، مؤكدًا عدم توجه المجتمع الأكاديمي لأي من المرشحين للانتخابات الرئاسية.


كما طالب الطلاب المنتقدين للوضع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، النزول للمشاركة في العرس الانتخابي والإدلاء بصوتهم والتعبير عن كلمتهم.


وعن الإجازة وقت الانتخابات الرئاسية، قال الوزير: "لا أتصور أن تتوقف الدراسة بالجامعات،  ووقت الانتخابات ستكون الرؤية واضحة بالدراسة أم لا"، مطالبًا بضروة نزول أعضاء الجامعات، للمشاركة في الانتخابات.


اقرأ أيضًا 


"التعليم العالي" تنظم مؤتمرا دوليا للجامعات الأجنبية المصنفة عالميا