التوقيت الأربعاء، 20 يونيو 2018
التوقيت 01:41 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

أخبار

صور.. مؤتمر "حب الوطن": "لن نتراجع عن دعم السيسي".. ومشروعاته قطعت الألسنة

عدسة - أحمد هندي


"لا تراجع عن ترشح السيسي لولاية جديدة"..  كانت هذه الجملة ملخص المؤتمر الجماهيري الذي عقدة ائتلاف حب الوطن، ظهر اليوم -السبت- بمقر نقابة المهن التعليمية تحت عنوان "سيناء بين التنمية والإرهاب".


ترجع التفاصيل، إلى تنظيم "ائتلاف حب الوطن"، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا، شارك فيه المئات من أعضاء الائتلاف، والنقبات، لمناقشة تنمية سيناء ومواجهة الإرهاب، وإعلان دعمهم للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018.


حضر المؤتمر منسقي 14 محافظات وهم "أسوان والسويس وسوهاج والمنيا وقنا والإسكندرية البحيرة بورسعيد والقاهرة والجيزة والمنوفية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء".


ورفع منظمو المؤتمر، لافتات دون عليها "حب الوطن يدعم السيسي لفترة رئاسية جديدة في 2018"، ولافتات "سيناء في القلب وليست حدودًا لمصر".


نقيب المعلمين


ثمن الدكتور خلف زناتي نقيب المعلمين جهود الدولة المصرية وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة، في دحر الإرهاب الذي يغتال الأراضي الطاهرة، مؤكدًا أن تنمية أرض الفيروز هو الحل الأمثل لتجفيف منابع الإرهاب وإحباط مخططات الشر.


وأضاف "زناتي" خلال كلمته بالمؤتمر، أن مؤسسات الدولة تعمل على محاربة الإرهاب عن طريق تنمية الاقتصاد الوطني، وجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والوطنية والعربية، مشيرًا إلى أن المشروعات القائمة على ضفتي قناة السويس قطعت ألسنة الخونة والمشككين في قدرات الدولة المصرية على إعمار أرض الفيروز.


نقيب الزراعين


من جانبه، قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الأجدر بتولي الرئاسة في الفترة المقبلة، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، لافتًا إلى أن مصر حاليًا تشهد عهد  نهضة التنمية الزراعية.


وأضاف "خلف" خلال كلمته، أن نقابة المهن الزراعية، هي أول من أطلقت حملة تطالب بإعادة ترشح الرئيس السيسي لاستكمال إنجازاته، مطالبًا الجموع المصرية بضرورة تفويض الرئيس للترشح لفترة رئاسية ثانية.


ائتلاف حب الوطن


وبدوره، قال مجدي علام، منسق ائتلاف حب الوطن بالقاهرة، إن المؤتمر هو جزء من رد الجميل للجيش والشرطة، تقديرًا لجهودهم على ما قدموه من تضحيات فداءً للحفاظ على أرض الوطن.  


وأضاف "علام"، خلال كلمته، نوجه التحية للرئيس السيسي على ما قدمه خلال الفترة الماضية من إنجازات، وفتح طرق التواصل خارجيًا وداخليًا.


 وتابع، نعلن أننا لن نتخلى عن دعم الرئيس، في ظل ما تشهده مصر من مؤامرات خارجية،  وسنظل داعمين من أجل البناء، مطالبًا الحشود لجمع التوكيلات الرسمية لمساندة الدولة المصرية وترشيح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة".


ماذا يريد المصريون من الرئيس؟


وأعلن "حب الوطن"، عن تنظيم مؤتمر في منتصف فبراير المقبل، بعنوان "ماذا يريد المصريون من الرئيس في الفترة القادمة؟".


وأضاف، أن المؤتمر يشمل عمل ورشة واستطلاع المصريين حول مطالبهم من الرئيس خلال ولايته الثانية، "يوجد في ذهن كل مصري مطالب حتمية وضرورية لابد أن تتحقق له وأن تلاحظ هذه المطالب على أرض الواقع".


وأكد الائتلاف، أن اللجنة الاستشارية سوف تجتمع خلال أيام لوضع ملامح هذا المؤتمر، واختيار القيادات التي تتولى العمل عليه لخروجه بالشكل المثالي.


الكنيسة


وقال القمص إبرام ميخائيل ممثل عن كنيسة الإسكندرية، نائب البابا تواضرس، إن مصر بلد الكنانة، ذكرت في الكتب السماوية القرآن والإنجيل عدة مرات، ولكن أرض الفيروز لها وضع خاص حين تجلى الله على جبال أرض سيناء.


وأكد "ميخائيل"، أن التلاحم والوحدة هما عنوان مصر التي ستظل قوية، وعنوانها "المحبة والسلام للعالم أجمع"، قائلًا: "طول قضبي الأمة يد واحدة لن ينال الإرهاب من عزيمتنا".


ودعا ممثل كنيسة الإسكندرية، جموع الشعب المصري لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للترشح لولاية ثانية، وذلك لإكمال مسيرة البناء والتنمية التي بدأها منذ 4 أعوام.


وأعلن الائتلاف، خلال جلسته الختامية، عن تأيد 3 ملايين مواطن من نقابات المهن المستقلة، وأعضاء ائتلاف "حب الوطن" وأعضاء البرلمان، ترشيح  الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.


 


اقرأ أيضًا


صور.. بدء توافد الحضور لمؤتمر دعم السيسي بـ"المهن التعليمية"


السلام الجمهوري يفتتح مؤتمر "المهن التعليمية" لدعم السيسي


نقيب المعلمين: تنمية سيناء الحل الأمثل لدحر الإرهاب


نقيب المعلمين: مشروعات أرض الفيروز قطعت ألسنة المشككين


ائتلاف حب الوطن: السيسي لن يترك منصبه.. وآن الأوان لرد الجميل


نقيب الزراعيين: السيسي هو الأجدر بتولي الرئاسة الفترة المقبلة


"حب الوطن" يكشف تفاصيل مؤتمر "ماذا يريد المصريون من الرئيس؟"


ممثل الكنيسة: ترشح السيسي يؤكد اكتمال مسيرة التنمية


الكنيسة من "حب الوطن": مصر ذكرت في الكتب السماوية.. والإرهاب لن يطولنا


"حب الوطن": لا تراجع عن ترشح السيسي فترة رئاسية ثانية


28 صورة ترصد فعاليات مؤتمر حب الوطن لدعم السيسي

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات