التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:20 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب "الحوت الأزرق".. شاب يقتل والده بأمر "المهدي المنتظر"

كتبت - آية فرج


"الحوت الأزرق" لعبة تعتمد على غسل دماغ المراهقين وتنويمهم مغناطيسيًا وشحنهم بالأفكار السلبية، مثل الضياع والكراهية وبث بداخلهم الإحساس بعدم جدواهم، ومع انتشار الجهل والخرافة والفتاوى الدينية غير المبنية على العلم، أقدم شاب، في أوائل الثلاثينيات، على والده، ممسكًا بسكين، ويقول له إن "المهدي المنتظر أمرني بقتلك" ثم يذبحه. 


تعددت الروايات والقصص حول الواقعة فور حدوثها، فالبعض أرجع الواقعة إلى لعبة "الحوت الأزرق" الصادرة مؤخرًا، ولكن ما كشفته التحقيقات وأكدته الأجهزة الأمنية أن المتهم ادعى التحدث مع "المهدي المنتظر" وأمره بقتل والده، لنخلص من هذا أن المتهم مريض نفسي.


اختلال عقلي أو الحوت الأزرق


في البداية، تردد أن الشاب قتل والده "عم محمد"، بسبب لعبة "الحوت الأزرق" الشهيرة، وهي تطبيق على أجهزة المحمول تتكون من 50 مهمة تخلق تحديات مثيرة، وهناك اتهامات بأن معظم التحديات تنتهي بالانتحار أو ارتكاب جريمة، إلا أن المصادر الأمنية نفت ذلك، وأكدت أن المتهم مختل عقليًا.


وقالت مصادر أمنية اليوم، إن المتهم يعاني من حالة نفسية سيئة منذ 3 أشهر ويدّعي أنه يتحدث إلى "المهدي المنتظر".


وأوضحت المصادر أنه بعد القبض على المتهم، بمعرفة فريق من مباحث الجيزة، وبمناقشته، أصر على ادعائه أن "المهدي النتظر" أمره بقتل والده، ونفت المصادر ما تردد عن قتل "عم محمد"، المجني عليه، بسبب لعبة "الحوت الأزرق" الشهيرة.


النيابة


بدأت أحداث الواقعة بتلقي اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة بوجود مشاجرة ومتوفى بشارع أبو جابر، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية تحت قيادة المقدم محمد ربيع رئيس مباحث إمبابة.


وأفادت التحريات أن المشاجرة نشبت بين كل من "محمد ا"، 64 سنة، وبين نجله، 32 سنة، عاطل، بسبب خلاف عائلي تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها الابن على والده بالضرب بسكين فأصابه بجرح نافذ بالصدر.


وأضافت التحريات التي جرت تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، أن المتهم يعاني من مرض نفسي ويتلقى علاجًا بأحد المصحات، وأن المتهم فر هاربًا عقب ارتكابه الجريمة فتم إعداد عدة أكمنة لإلقاء القبض عليه، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق.


وأمرت نيابة إمبابة، تحت إشراف المستشار وائل الدرديري، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بحبس المتهم بقتل والده، الموظف على المعاش، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.


 


اقرأ أيضًا


تغريم نصر القفاص 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف نجيب ساويرس


16 يناير.. محاكمة "بديع" و738 متهما في "فض اعتصام رابعة"