التوقيت الجمعة، 12 يوليو 2024
التوقيت 06:28 م , بتوقيت القاهرة

بعد لقائه "عبدالعال".. رئيس مجلس النواب المجري يغادر القاهرة

غادر مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الجمعة، لاسلو كوفير، رئيس مجلس النواب المجري عقب زيارة لمصر استغرقت 4 أيام التقى خلالها نظيره المصري الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب حيث بحثا سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين.


وأكد عبدالعال على التطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، والذي يصل إلى مرتبة الشراكة بين البلدين، مشيرًا إلى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بودابست فى يوليو 2017، ومن قبلها زيارته على رأس وفد برلماني إلى المجر في بدايات العام الجاري.


كما أعرب رئيس مجلس النواب، عن تطلع مصر لدعم مجموعة الفيشجراد لمصالح مصر داخل الاتحاد الأوروبي، لاسيما ما يتعلق بالجهود المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب، والموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، لإيصال وجهة النظر المصرية والتعبير عنها داخل الاتحاد بشكل دقيق ومتوازن يعكس واقع ما يحدث داخل مصر من جهود كبيرة على هذا الصعيد.


وأشاد رئيس مجلس النواب المجري بالدور الكبير الذي تقوم به مصر فى تهدئة الاضطرابات التي تشهدها المنطقة، كما أشاد بدورها الكبير فى مكافحة الهجرة غير الشرعية التي تمثل تهديدًا كبيرًا للجانب الأوروبي.


ووجه رئيس برلمان المجر الدعوة رسميًا للدكتور علي عبدالعال للقيام بزيارة المجر على رأس وفد برلماني لتدعيم العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني.


اقرأ أيضا..


بحضور عمر مروان.. شريف إسماعيل يلتقي رئيس البرلمان المجري


صور.. زوجة رئيس البرلمان المجري تزور المتحف القومي للحضارة المصرية