التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:54 م , بتوقيت القاهرة

كل ما تريد معرفته عن محمية سانت كاترين في جنوب سيناء

تقع محمية سانت كاترين، على هضبة مرتفعة تحيطها جبال شاهقة تبلغ مساحتها 4250 كم في وسط المدينة، من الشمال جبال التيه وشرم الشيخ ومن الجنوب خليج العقبة، ومن الغرب مدية طور سيناء وتحيطها ارتفاعات شاهقة من عدة جبال.


وإليكم أبرز المعلومات عن محمية سانت كاترين


أعلنت منطقة محمية سانت كاترين عام 1988 


تم تفعيل العمل بالمحمية عام 1996


تبلغ مساحتها حوالى 4250 كيلو مترًا


 الحياة الحيوانية 


منطقة محمية سانت كاترين بها العديد من الحيوانات البرية مثل الثعالب والضباع والتياتل والغزلان والوعول والأرانب البرية والذئاب والقنفذ العربي والفأر الشوكي والجربوع والعديد من الزواحف مثل الطريشة.


وتوجد أنواع كثيرة من الطيور أهمها اللقلق والنسر والصقر والعقاب والعوسق والشنار والقطا المتوج والقمري وبومة بتلر والقنبرة والأبلق والتمير والغراب والعصفور والنعار والدرسة.


 المحمية النباتات


أثبت العلم والعلماء أن العلاج بالنباتات الطبية والأعشاب أخف ضررًا من الأدوية المستخلصة من المواد الكيميائية حيث اتجهت أبحاثهم ودراساتهم الآن إلى استخلاص الدواء من النباتات الطبيعية و الأعشاب لعلاج الكثير من الأمراض و هذا الاتجاه أضاف إلى مدينة سانت كاترين ميزة أخرى حيث يكثر بها النباتات الطبية والأعشاب التي تستخدم في علاج كثير من الأمراض 


تاريخ المحمية


يوجد العديد من الاثار التاريخية والدينية منها دير سانت كاترين ، مقام النبى هارون ومقام الني صالح ومسجد عمر ابن العاصي ومقام انبي صالح وداي الراحة ووادي الأربعين.


اقرأ أيضًا


صور| كل ما تريد معرفته عن "شارع مصر" ببنها